فرض العزل العام بقاعدتين أميركيتين في كوريا الجنوبية بسبب «كورونا»

فرض العزل العام بقاعدتين أميركيتين في كوريا الجنوبية بسبب «كورونا»

السبت - 3 جمادى الآخرة 1442 هـ - 16 يناير 2021 مـ
جنود أميركيون يصطفون لتلقي اللقاح ضد فيروس كورونا في معسكر همفريز (أ.ف.ب)

قالت القوات الأميركية في كوريا الجنوبية، اليوم (السبت)، إنها فرضت عزلاً عاماً على اثنين من أكبر قواعدها، هما حامية يونجسان ومعسكر همفريز، حتى يوم (الثلاثاء) بعد تفاقم حالات الإصابة بفيروس «كورونا».
ويقع معسكر همفريز في بيونغتايك جنوب العاصمة الكورية سيول وهو أكبر قاعدة أميركية في الخارج، ويضم قيادة القوات الأميركية في كوريا وآلاف الجنود والعمال المدنيين وأفراد أسرهم، وفق ما ذكرته وكالة «رويترز» للأنباء.
ولم يتضح على الفور عدد الحالات التي تم الإعلان عن ظهورها في القاعدتين، لكن الوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها قالت، اليوم (السبت)، إن الفحوص أكدت حتى الآن إصابة 18 شخصاً في المجمل ممن ينتسبون للقاعدة الأميركية في سيول.
ويأتي الإعلان عن الحالات الجديدة في الوقت الذي يجري فيه تطعيم القوات الأميركية في البلاد بلقاح مضاد لفيروس «كورونا».
وسجلت كوريا الجنوبية 580 حالة إصابة جديدة بالفيروس حتى منتصف ليل أمس (الجمعة) ليصل الإجمالي إلى 71 ألفاً و820. توفي منهم 1236.
وقال وزير الصحة كوون ديوك - تشيول في إفادة، اليوم السبت، إن كوريا الجنوبية ستمدد الإرشادات الحالية للتباعد الاجتماعي في العاصمة المكتظة بالسكان والمناطق المحيطة بها لمدة أسبوعين آخرين بعد النجاح في تقليص حالات الإصابة بشكل كبير.
وأضاف: «رغم وقف انتشار الموجة الثالثة من الجائحة والتحول إلى اتجاه نزولي، فإننا لم نصل بعد إلى الوضع الذي يمكن أن نتخلى فيه عن حذرنا».
وحثت السلطات الصحية المواطنين على البقاء في منازلهم خلال عطلة رأس السنة القمرية الجديدة في أوائل فبراير (شباط)، وهي المناسبة التي اعتاد فيها الناس على السفر بين الأقاليم للقاء الأهل والأقارب.
وشهدت كوريا الجنوبية، التي لم تفرض عزلاً تاماً ولم تصدر أوامر بالبقاء في المنازل، أكبر موجة من الإصابات في الأسابيع الأخيرة إذ سجلت رقماً قياسيا بلغ 1241 حالة في يوم واحد خلال عطلة عيد الميلاد.


كوريا الجنوبية أخبار كوريا الجنوبية الجيش الأميركي الصحة فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة