بايدن يعيّن عالم وراثة مستشاراً علمياً جديداً للبيت الأبيض

بايدن يعيّن عالم وراثة مستشاراً علمياً جديداً للبيت الأبيض

السبت - 3 جمادى الآخرة 1442 هـ - 16 يناير 2021 مـ
عالم الوراثة إيريك لاندر (رويترز)

أعلن الرئيس الأميركي المنتخَب، جو بايدن، أمس (الجمعة)، أنه اختار عالم الوراثة إيريك لاندر ليكون المستشار العلمي للبيت الأبيض، موضحاً أن هذا المنصب أصبح برتبة وزير، خلافاً لما كان عليه الوضع في عهد سلفه دونالد ترمب، وفقاً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية».
وجاء هذا القرار بينما تُعد الولايات المتحدة الدولة الأكثر تضرراً من انتشار فيروس «كورونا» المستجد، الذي أُصيب به أكثر من 23.5 مليون شخص، وتوفي نحو 391 ألفاً.
وقال بايدن إن مستشاره الجديد سيكون إيريك لاندر عالم الوراثة الذي ساهم في رسم خريطة الشريط الوراثي البشري.
وأكد جو بايدن في بيان أعلن فيه تعيين لاندر وخبراء آخرون في الفريق العلمي للإدارة أن «العِلم سيكون دائماً في الصف الأول بإدارتي، وهؤلاء العلماء الذين يتمتعون بشهرة عالمية سيضمنون أن يعتمد كل ما نقوم به على العلم والوقائع والحقيقة».
وأضاف أن «إضاءاتهم الموثوقة ستكون ضرورية بينما نتحد لإنهاء هذا الوباء وإنعاش اقتصادنا واتخاذ المزيد من الخطوات لتحسين نوعية الحياة لجميع الأميركيين».
ويرئس لاندر مركز «برود اينستيتيوت» الشهير غير الربحي للبحوث الطبية الحيوية.
وترمب عرف بتشكيكه في العلم، لا سيما بشأن تغير المناخ. وقد ذهب إلى حد وصف عالم المناعة أنطوني فاوتشي مستشار الحكومة للأزمة الصحية، وخبراء آخرين نصحوا بوضع الكمامات والتباعد الاجتماعي لمحاربة «كوفيد - 19» بأنهم «أغبياء».


أميركا الولايات المتحدة أخبار أميركا سياسة أميركية الانتخابات الأميركية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة