عرب وعجم

> أحمد بن سليمان الراجحي، وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودي، زار أول من أمس مقر اللجنة الوطنية للجان العمالية، والتقى أعضاء اللجنة الوطنية الممثلين للعاملين بالمملكة كافة. واستمع الوزير لعرضٍ مقدمٍ من رئيس اللجنة، المهندس ناصر بن عبد العزيز الجريد، تناول أنشطة وإنجازات اللجنة ومقترحاتها، إضافة لمناقشة أهم الموضوعات المتعلقة بالعاملين في القطاع الخاص. وثمن الوزير الجهود المبذولة التي تعد ركيزة من ركائز سوق العمل السعودية.
> السفير سعد بن عبد الرحمن العمار، قدم أول من أمس أوراق اعتماده سفيراً لخادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية اليونان إلى رئيسة جمهورية اليونان، كاترينا ساكيلاروبولو. ونقل السفير، خلال اللقاء، تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده، للرئيسة اليونانية. ومن جهتها، أعربت ساكيلاروبولو عن تقديرها لخادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين، وحكومة المملكة العربية السعودية وشعبها، مثمنة الدور البناء الذي تقوم به المملكة على المستوى الإقليمي والدولي.
> عادل بن عبد الرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، ثمن أول من أمس، بمناسبة الاحتفال باليوم الدبلوماسي لمملكة البحرين، ما حققته الدبلوماسية البحرينية على مدار الخمسين عاماً الماضية من إنجازات ملموسة في دوائرها العربية والإقليمية والدولية كافة، وما أرسته من قواعد راسخة في العمل الدبلوماسي ساهمت -وما تزال- في رفعة اسم المملكة وتعزيز مكانتها على المستويات كافة. وأعرب عن خالص تقديره لأبناء المملكة العاملين بالمجال الدبلوماسي كافة، مثمناً ما يقومون به من جهود مخلصة، وتفانيهم في العمل والعطاء.
> محمد حيدر، سفير مصر في تيرانا، استقبل أول من أمس إنيس موكوستيبا، رئيسة اتحاد الغرف التجارية الألبانية، لبحث سُبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، وذلك في ضوء العلاقات السياسية الطيبة بين مصر وألبانيا، والتطلع للارتقاء بالعلاقات الاقتصادية والتجارية لتكون على المستوى نفسه الذي يحقق طموحات الدولتين، ويتماشى مع ما يشهدانه من تطور اقتصادي ملموس. واستعرض السفير الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر، كما تم تبادل وجهات النظر حول مجالات التعاون المحتملة، وما يمكن تقديمه من تسهيلات مُتبادلة.
> أحمد مصطفى، سفير مصر لدى زامبيا، استقبله أول من أمس الرئيس الزامبي، إدجار لونجو، بمقر قصر الرئاسة في لوساكا، وذلك بمناسبة قرب انتهاء فترة عمله، حيث أعرب الرئيس عن تقديره للعلاقات الوثيقة التي تربط البلدين الشقيقين. كما طلب رئيس زامبيا من السفير إبلاغ تحياته وتقديره للرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيداً بالدور المهم الذي يقوم به الرئيس المصري على صعيد خدمة القضايا الأفريقية، وما يبديه من اهتمام بتطوير العلاقات مع زامبيا في المجالات كافة.
> جامباولو كانتيني، سفير إيطاليا في القاهرة، استقبله أول من أمس عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في عدد من مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وأبرزها التحول الرقمي والبريد. وخلال اللقاء، استعرض الوزير الجهود المصرية في مجال التحول الرقمي من أجل توفير الخدمات الرقمية للمواطنين، فيما أوضح السفير أن بلاده لديها نظام الهوية الرقمية التي تتيح للمواطنين الحصول على خدمات مالية رقمية، لافتاً إلى جهود تحقيق الشمول المالي الرقمي لدى المواطنين والمؤسسات كافة.
> عبد الله عبد اللطيف عبد الله، سفير مملكة البحرين لدى جمهورية بولندا المقيم في برلين، شارك أول من أمس في اللقاء مع زبيغنيف راو، وزير خارجية جمهورية بولندا، الذي عقد عبر الاتصال الإلكتروني المرئي، بمشاركة رؤساء البعثات الدبلوماسية العربية المعتمدين لدى بولندا، وذلك لتهنئة راو بتولي منصب وزير الخارجية. وخلال اللقاء، تم تأكيد أهمية توطيد العلاقات الثنائية بين جمهورية بولندا والدول العربية، واستعراض سبل تعزيز تلك العلاقات، والارتقاء بها إلى مستويات أوسع.
> نسيم ضيافات، الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة الجزائري، استقبل أول من أمس سفير جمهورية النيجر لدى الجزائر، أمينو اله ملام منزو، لبحث سبل توسيع التعاون الثنائي بين الجزائر والنيجر في مجال المؤسسات المصغرة. وأكد الوزير حرصه على تعاون ثنائي قوي مع النيجر. ومن جهته، قال السفير إن هذا اللقاء من شأنه بعث آفاق تعاون جديدة مع الجزائر، وأكد حرص بلاده على الاستفادة من هذا التعاون، من خلال ضبط برنامج عمل يستجيب لطموحات شباب البلدين في مجال المؤسسات المصغرة.

عرب وعجم

> نايف بن بندر السديري، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية، استقبل أول من أمس…