عقوبات أميركية جديدة مرتقبة على إيران

عقوبات أميركية جديدة مرتقبة على إيران

مناورات لـ«الحرس» بصواريخ باليستية و«درون»
السبت - 3 جمادى الآخرة 1442 هـ - 16 يناير 2021 مـ رقم العدد [ 15390]
وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو (رويترز)

فرضت الولايات المتحدة عقوبات على أفراد وكيانات جديدة تابعة للنظام الإيراني لمساهمتهم في نشر الأسلحة الإيرانية وزعزعة الاستقرار الإقليمي والدولي. وقال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، في بيان، إن واشنطن أدرجت سبعة كيانات وشخصين في القائمة السوداء للعقوبات، موضحاً أن هؤلاء مرتبطون بخطوط الشحن وكيانات الشحن الإيرانية، بالإضافة إلى آخرين مرتبطين بانتشار الأسلحة التقليدية.

وأشار بومبيو إلى أن «انتشار الأسلحة التقليدية الإيرانية يهدد الأمن الإقليمي والدولي». وقد تم فرض العقوبات خصوصاً على منظمات الصناعات البحرية والجوية والفضائية الإيرانية. وأكد أن هذه الكيانات «تقوم بتصنيع معدات عسكرية فتاكة للجيش الإيراني، بما في ذلك (الحرس الثوري)». وطالب كل الدول بحظر بيع أو توريد أو نقل الأسلحة أو المواد ذات الصلة إلى إيران أو منها.

إلى ذلك، أجرى «الحرس» الإيراني، أمس (الجمعة)، تدريبات عسكرية شملت صواريخ باليستية وطائرات مسيرة في الصحراء الوسطى في البلاد، وذلك في ثالث تدريب عسكري تجريه إيران خلال أقل من أسبوعين.

وأفاد التلفزيون الحكومي الإيراني بأنه في المرحلة الأولى من التدريبات، أطلقت فرقة الفضاء بـ«الحرس» عدة صواريخ باليستية أرض - أرض ضد قواعد محاكاة للعدو. كما نشرت طائرات مسيرة «درون» تحمل القنابل.
... المزيد


أميركا أخبار إيران

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة