بريطاني يعرض الملايين للعثور على قرص صلب يضم بيتكوين بـ 312 مليون دولار

بريطاني يعرض الملايين للعثور على قرص صلب يضم بيتكوين بـ 312 مليون دولار

الجمعة - 2 جمادى الآخرة 1442 هـ - 15 يناير 2021 مـ
عملة بيتكوين الرقمية (أ.ف.ب)

يعرض خبير تكنولوجيا المعلومات الذي قام بتخزين قرص صلب يحتوي على عملة «بيتكوين» بقيمة 230 مليون جنيه إسترليني (حوالي 312.5 مليون دولار) مشاركة ثروته مع أي شخص يساعده في العثور عليه، وفقاً لصحيفة «ميرور».
ويتوسل ويلشمان جيمس هاولز إلى أحد المجالس البريطانية للسماح له بالبحث في موقع لطمر النفايات - أو مواجهة خسارة الملايين التي لديه إلى الأبد. فهو قام عن غير قصد بالتخلص من 7500 وحدة من العملة المشفرة في منتصف عام 2013. في ذلك الوقت، يمكن حساب قيمة العملات المعدنية بمئات الآلاف من الجنيهات الإسترلينية، لكنها ارتفعت منذ ذلك الحين إلى أكثر من 200 مليون جنيه إسترليني.
وأمضى الشاب البالغ من العمر 35 عامًا السنوات الثماني الماضية وهو يطلب من مجلس مدينة نيوبورت الإذن بالبحث في موقع المكب عن القرص الصلب المفقود، بحسب تقارير لموقع «ويلز أونلاين».
وقدم هاولز عدة عروض لتقاسم جزء من المال، إن وجد، مع السلطة المحلية.ويقول الآن إنه مستعد للتخلي عن 25 في المائة من الثروة التي يود منحها «لأي شخص يعاني من ضائقة مادية».
وقال: «ما أقوله لمجلس نيوبورت بشكل أساسي هو أنه إذا سمحتم لي بالبحث في منطقة معينة، ووجدت الأموال، فأنا سعيد لمنح سكان نيوبورت 25 في المائة منها... أريد أن أعطيها للناس».
وقال هاولز إنه بدأ تعدين البيتكوين، وهو يتضمن إكمال لغز حسابي ضروري للحفاظ على المعاملات التي تستند إليها العملة المشفرة، في فبراير (شباط) 2009.


المملكة المتحدة أخبار المملكة المتحدة أخبار بريطانيا البتكوين Technology

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة