قنينة مياه {ذكية} تقتل البكتيريا ومسببات الأمراض

قنينة مياه {ذكية} تقتل البكتيريا ومسببات الأمراض

الجمعة - 2 جمادى الآخرة 1442 هـ - 15 يناير 2021 مـ رقم العدد [ 15389]
قنينة ماء تقتل البكتيريا (تريبيون ميديا)

تضمن قنينة المياه «كايو بالأشعة فوق البنفسجية» الجديدة التي تعمل ببطارية ومن إنتاج شركة «مونوس»، حصول الأشخاص أثناء تنقلهم على مياه الشرب النظيفة والصافية. ووفقاً لشركة «مونوس»، فإن الأشعة فوق البنفسجية تقوم بالقضاء على ما يصل إلى 99.9 في المائة من البكتيريا وسواها من مسببات الأمراض الأخرى الكامنة في المياه. كما تأمل الشركة أيضاً في أن تتمكن كل قنينة من «كايو» التخلص من أكثر من 100 زجاجة بلاستيكية لكل مستخدم على أساس سنوي.

ويمكن شحن القنينة الجديدة المجهزة للسفر بوصلات «يو إس بي - سي»، كما أنها تحتوي على 17 أونصة (482 غراماً) من السائل. وفي داخل القنينة هناك بطارية بقوة 400 مللي أمبير، والتي تستغرق نحو 3 ساعات حتى الشحن الكامل للعمل لمدة 30 يوماً كاملة من الاستخدام العادي.

وبمجرد شحن بطارية القنينة (تنطفئ مؤشرات الضوء الأحمر عند الشحن) وتنظيفها، يمكن ملؤها بالمياه حتى خط المؤشر المعين الموجود داخل الزجاجة، ثم وضع الغطاء، ثم الضغط على زر التشغيل.

يمكن سحب غطاء القنينة مرة واحدة من أجل التنظيف السريع لمدة 60 ثانية (بظهور الضوء الأزرق)، أو السحب مرتين للتنظيف العميق لمدة 3 دقائق (بظهور الضوء الأخضر). وعندما ينطفئ الضوء، لا بد من رج القنينة عدة مرات ثم البدء في الشرب منها.

جرى استلهام تصميم القنينة من صناعة الفخار، مع الحواف المستديرة، والملمس الخارجي الأشبه بالحجر، والمصمم لمحاكاة الحصى الأملس في مجرى النهر. يبلغ سعر القنينة الواحدة 85 دولاراً على موقع شركة «مونوس»، وهي تأتي في خيارات متنوعة من ستة ألوان مختلفة كما هو موضح على موقع الشركة.

- خدمة «تريبيون ميديا»


المملكة المتحدة الصحة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة