الصين ترفض دخول خبيرين من فريق منظمة الصحة العالمية إلى ووهان

الصين ترفض دخول خبيرين من فريق منظمة الصحة العالمية إلى ووهان

الخميس - 1 جمادى الآخرة 1442 هـ - 14 يناير 2021 مـ
عمال يرتدون ملابس واقية في ووهان بمقاطعة هوبى وسط الصين (أ.ب)

أعلنت منظمة الصحة العالمية أنه لم يُسمح لخبيرين من أعضاء فريق دولي يتألف من 15 عضواً أرسلته المنظمة، بدخول الصين لدرس منشأ فيروس «كورونا» الذي تسبب في الجائحة العالمية، وذلك لعدم اجتيازهما اختباراً للأجسام المضادة للفيروس.

وأوضحت المنظمة أن العالمين مُنعا من ركوب طائرتهما إلى مدينة ووهان في الصين بعد توقف في سنغافورة، بعدما جاءت نتيجة اختبار الـ«غلوبيولين» المناعي إيجابية، مضيفة أنه يعاد اختبارهما حالياً، حسبما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.

وتبحث اختبارات الأجسام المضادة عن مؤشرات في الدم على ما إذا كان الشخص قد تعرض لفيروس «كورونا». وقد يكون وجود الأجسام المضادة علامة مبكرة على الإصابة، أو قد يعني أن الشخص كان مصاباً من قبل ولكنه لم يعد كذلك الآن.

وفي سلسلة تغريدات، أوضحت منظمة الصحة العالمية أن جميع أعضاء الفريق خضعوا لاختبارات «بي سي آر» التي ترصد الفيروس، واختبارات الأجسام المضادة التي تحدد استجابة الجهاز المناعي. وقالت المنظمة إن كل النتائج جاءت سلبية. ووصل بقية أعضاء الفريق إلى مدينة ووهان في وسط الصين، حيث يتعين عليهم الآن الخضوع لعزل صحي يستمر أسبوعين. وتقول منظمة الصحة إنهم سيكونون قادرين على العمل خلال العزل.

واكتُشف فيروس «كورونا» المستجد قبل أكثر من عام في تلك المدينة الصينية. وتتركز مهمة الفريق على العمل مع العلماء الصينيين للتحقق من مصدر نشأة الفيروس. ويعدّ هذا العمل أمراً حساساً من الناحية السياسية، حيث تخشى الصين من تحميلها المسؤولية عن الجائحة التي تجتاح العالم.


الصين فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو