أكبر عجوز أسترالي يحتفل بعيد ميلاده الـ111... ويكشف سر حياته الطويلة

أكبر عجوز أسترالي يحتفل بعيد ميلاده الـ111... ويكشف سر حياته الطويلة

الخميس - 1 جمادى الآخرة 1442 هـ - 14 يناير 2021 مـ
الأسترالي الأكبر سناً ديكستر كروغر (ديلي ميل)

احتفل أكبر عجوز في أستراليا بعيد ميلاده الـ111. أمس (الأربعاء)، وفقاً لصحيفة «ديلي ميل».
ولد ديكستر كروغر في 13 يناير (كانون الثاني) 1910 في بلدة كيلكوي جنوب شرقي ولاية كوينزلاند. وبسبب جائحة «كورونا»، كانت حفلة عيد ميلاده أصغر بكثير من السنوات السابقة في دار رعاية المسنين في روما، جنوب غربي كوينزلاند.
وكروغر هو تاسع أكبر رجل في العالم، وقال: «أتساءل كم من الوقت سأعيش لأصبح الرقم واحد، لأنهم يموتون بسرعة كبيرة».
وعندما بلغ سن المائة، طُلب من كروغر أن يشارك أسراره عن عيش حياة طويلة وصحية وسعيدة. وقال لشبكة «إيه بي سي»: «ليس هناك سر كبير... أستمر في التنفس، وأتناول ثلاث وجبات في اليوم، والوقت سيمضي».
وأشار المزارع المتقاعد إلى إنه احتفظ ببعض العادات مثل الغناء وتناول 6 حبات من القريدس كل يوم. وأضاف: «أعتقد أنها جيدة جداً لصحتك... وفي وجبتي المسائية غالباً ما أتناول علبة سردين مع الحساء».
ولدى سؤاله عما يفعله في أوقات فراغه في سن متقدمة للغاية، قال كروغر مازحاً: «أحياناً أجلس وأفكر بمواضيع عدة... وأحياناً أجلس فقط من دون التفكير».
لكن سبب وجود كروغر معنا اليوم يعود لسرعة تفكير والده عندما عضه ثعبان أسود قاتل أصاب قدمه أثناء عمله في حقل في الأدغال. يتذكر كروغر الحادث قائلاً: «كان والدي بجانبي، سحب سكيناً من جيبه، ورفع قدمي، وأحدث جرحاً، ووضع فمه عليه، وقام بامتصاص كل السموم». وأكد أنه كان سيموت في غضون 10 دقائق لولا والده.
وبعد وفاة زوجته عندما كان عمره 86 عاماً، قرر كروغر تأليف الكتب ونشر 12 منها بنفسه منذ ذلك الحين.
وقدم المعمّر بعض الطمأنينة للأستراليين بقوله: «سنتجاوز أزمة فيروس كورونا».


أستراليا Australia News الصحة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة