عرب و عجم

عرب و عجم

الخميس - 1 جمادى الآخرة 1442 هـ - 14 يناير 2021 مـ رقم العدد [ 15388]

> الدكتور ماجد بن علي النعيمي، وزير التربية والتعليم البحريني، شارك في مهرجان اللغة العربية الافتراضي، الذي نظمته مدرسة «قلالي» الابتدائية للبنين، تحت شعار «مجاميع اللغة العربية ضرورة أو ترف»، وأكد أن الوزارة تعمل باستمرار على الارتقاء بعملية تعليم وتعلّم اللغة العربية في جميع المراحل الدراسية، وذلك من منطلق أهميتها في حفظ الهوية العربية، وكونها لغة القرآن الكريم، مشيراً إلى جهود الوزارة في التطوير المستمر للمناهج الدراسية واستراتيجيات التدريس، وتعزيز تمهين المعلمين.
> نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، استقبلت أول من أمس، باسل الخطيب مدير المكتب الإقليمي وممثل منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية «يونيدو» بالقاهرة، وأحمد رزق نائب ممثل المنظمة، وذلك لبحث تعزيز سبل التعاون بصدد مؤتمر «مصر تستطيع بالصناعة»، وهو النسخة السادسة من سلسلة مؤتمرات «مصر تستطيع» التي تتبناها وزارة الهجرة وتستهدف ربط علماء وخبراء مصر بالخارج في كل المجالات بوطنهم الأم وتعظيم الاستفادة من خبراتهم في عملية التنمية والمشروعات القومية الجاري تنفيذها.
> محمد نذيرو ولد حامد، وزير الصحة الموريتاني، تفقد أول من أمس، بعض المستشفيات في نواكشوط، للاطلاع على أحوال المرضى وتعزيز قدرات الطواقم الصحية والتشديد على التقيد بالإجراءات الاحترازية للحد من تداعيات الموجة الثانية من «كوفيد - 19»، وشملت الزيارة وحدتي «كوفيد» بالمركز الاستشفائي للتخصصات الطبية والمعهد الوطني لأمراض الكبد والفيروسات، واطلع الوزير على سير العمل في هذه المستشفيات ومدى الخدمات المقدمة للمصابين بهذا الوباء في هذه الوحدات.
> عبد الرحمن المطيري، وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب بالكويت، نعى أول من أمس، الإعلامي والمذيع المخضرم حسين ملا علي المتروك، الذي انتقل إلى جوار ربه بعد مسيرة حافلة بالعطاء في الساحة الإعلامية. وقال المطيري إن «الراحل تميز بالإخلاص والإبداع في عمله مؤمناً بروح الفريق الواحد محتضناً الإعلاميين الشباب الذين لم يبخل عليهم يوماً سواء بالنصح والتوجيه والإرشاد». وأضاف: «للفقيد الراحل بصمات كبيرة سطرها من خلال برامجه المميزة، التي قدمها عبر إذاعة دولة الكويت بمختلف قنواتها».
> أحمد فاروق، سفير مصر غير المقيم لدى الجمهورية اليمنية، التقى أول من أمس، بوزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني أحمد عوض بن مبارك، عبر الاتصال «المرئي»، حيث استعرضا تطورات العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل دفع التعاون المشترك، لا سيما بعد تشكيل الحكومة اليمنية الجديدة، وأكد السفير على موقف مصر الثابت الداعم للحكومة الشرعية، وكذا الجهود الأممية الرامية لإحلال السلام الشامل واستعادة الاستقرار في ربوع اليمن، مجدداً إدانة مصر للأعمال الإرهابية التي تُرتكب على الأراضي اليمنية.
> تامر كمال المليجي، سفير مصر لدى غينيا، استقبل أول من أمس، البروفسور لانسين تراوري رئيس جامعة جمال عبد الناصر في كوناكري، حيث تم التباحث حول سُبل تعزيز التعاون العلمي والأكاديمي بين الجانبين، وتفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين الجامعة وجامعة الإسكندرية.
> فيصل بن تركي آل سعيد، سفير سلطنة عمان المعين لدى المملكة العربية السعودية، استقبله أول من أمس، وليد عبد الكريم الخريجي، نائب وزير الخارجية السعودي، في مقر الوزارة بالرياض، حيث سلم السفير نسخة من أوراق اعتماده سفيراً لبلاده لدى المملكة، تمهيداً لتقديمها لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ونقل نائب وزير الخارجية تمنيات وزير الخارجية له بالتوفيق في توطيد وتعزيز علاقات التعاون والدفع بها لآفاق أرحب.
> أفضال محمود، سفير باكستان في المنامة، استقبله أول من أمس، عبد اللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية البحريني، وذلك بمناسبة انتهاء مهام عمله سفيراً لبلاده لدى البحرين، وأشاد الوزير بالجهود البارزة التي بذلها السفير طوال فترة عمله، والتي كان لها بالغ الأثر في توطيد علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين البلدين الصديقين، منوهاً بحرص البلدين الصديقين على تطوير التعاون الثنائي المشترك والارتقاء به نحو مستويات أشمل بما يلبي تطلعاتهما وأهدافهما المشتركة.
> ستيفان روماتيه، سفير فرنسا بالقاهرة، استقبله كامل الوزير وزير النقل المصري، لبحث سبل التعاون بين الجانبين في مجالات النقل المختلفة، وأكد الوزير على عمق العلاقات بين مصر وفرنسا والتعاون التاريخي والحالي المثمر في مجال النقل، حيث يتم تنفيذ عدد من المشروعات والعقود المشتركة من أهمها تنفيذ المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو،


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة