تطبيق روسي يكشف كورونا خلال دقيقة واحدة

تطبيق روسي يكشف كورونا خلال دقيقة واحدة

الأربعاء - 30 جمادى الأولى 1442 هـ - 13 يناير 2021 مـ

نشرت وكالة أنباء "سبوتنك" الروسية أن شركة "سبير بنك" المحلة للمستخدمين زعمت أنها صممت تطبيقا بإمكانه التحقق من احتمال الإصابة بـ "كوفيد-19" عن طريق الصوت والتنفس والسعال؛ وذلك خلال دقيقة واحدة فقط.
وحسب الوكالة، فقد قامت الشركة بتحميل مقطع فيديو أعلنت فيه عن توفير التطبيق أولاً للراغبين في إجراء اختبار سريع؛ حيث سيحتاجون لتحديد الأعراض المتاحة. وقالت ان الخيارات المتاحة في الإصدار الحالي من البرنامج هي الضعف العام والسعال والحمى والاحمرار والتهاب الحلق وفقدان التذوق أو الشم والإسهال والطفح الجلدي وجفاف اللسان وصعوبة أو ضيق التنفس. علاوة على ذلك فإن خيار "ليس لدي أعراض" متوفر أيضا.؛ حيث يطلب من الشخص تسجيل صوته كما يحتاج لقراءة عبارة "آمل أن تساعد ملاحظاتي في التعامل مع وباء فيروس كورونا"، ثم يسجل تنفسه لمدة خمس ثوان، وبعدها السعال في ميكروفون الهاتف لخمس ثوان أخرى. وبمجرد استكمال الإجراءات اللازمة سيحتاج البرنامج إلى بضع ثوان أخرى للتحقق واتخاذ القرار.
إلا ان التطبيق يحتوي على تحذير ان هذا ليس تشخيصاً؛ أي أنه يتعيّن على الشخص الذي يعاني من أعراض المرض، أو يشتبه في إصابته أن يلجأ للجهات الطبية المختصة للتأكد من خلال التحاليل الطبية المعتمدة.
وقد أعلن الموظفون في "سبير بنك" أن مظهر التطبيق سيختلف عن المظهر المعروض في مقطع الفيديو، لأن النسخة الموجودة حالياً مجرد نسخة تجريبية.


روسيا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة