«سيلتريون»: لقاح «كورونا» يقلل مدة التعافي واحتمالات تطور المرض

«سيلتريون»: لقاح «كورونا» يقلل مدة التعافي واحتمالات تطور المرض

الأربعاء - 30 جمادى الأولى 1442 هـ - 13 يناير 2021 مـ
أطباء ينقلون مصاباً بفيروس كورونا إلى مركز طبي في سيول (إ.ب.أ)

قالت شركة الصناعات الدوائية الكورية الجنوبية العملاقة «سيلتريون»، اليوم (الأربعاء)، إن علاجها المرشح لفيروس «كورونا» يقلل مدة التعافي واحتمالات تطور المرض إلى حالة خطيرة.

ووفقاً لوكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية، قدمت الشركة في وقت سابق طلباً للحصول على تصريح بالتسويق المشروط لعلاجها إلى وزارة سلامة الغذاء والدواء الكورية الجنوبية.

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية، كشفت الشركة البيانات السريرية للمرحلة الثانية من تجارب العلاج، حيث أجرت تجاربها على 327 مريضاً بالفيروس لتقييم فعالية العلاج وسلامته. وكان قرابة 60 في المائة من المشاركين في الدراسة يعانون من أعراض حادة، من بينها الالتهاب الرئوي.

وقالت الشركة إن العلاج قلل معدل تطور حالات المرضى إلى حالات حرجة تتطلب الرعاية في المستشفى بمقدار 54 في المائة ومن بين المرضى الذين تبلغ أعمارهم 50 عاماً فأكثر، انخفضت نسبة تطور الحالات إلى حالات حادة بمقدار 68 في المائة.

كما ذكرت أن العلاج قلل مدة التعافي بأكثر من ثلاثة أيام، وأضافت أنه من بين المرضى البالغين من العمر 50 عاماً فأكثر، قلل العلاج وقت التعافي بأكثر من خمسة أو ستة أيام.

وقالت الشركة إنها تخطط لإجراء المرحلة الثالثة من التجارب السريرية، وهي جزء محوري من الدراسة، في أكثر من عشر دول، للحصول على نتائج أكثر شمولاً لسلامة العلاج وفعاليته.

وتخطط الشركة أيضاً لتقديم طلب للحصول على تصريح بالاستخدام في حالات الطوارئ إلى إدارة الغذاء والدواء الأميركية، ولترخيص بالتسويق المشروط إلى وكالة الأدوية الأوروبية في الأشهر المقبلة.

كما تعمل الشركة على زيادة قدراتها التصنيعية لتلبية الطلب العالمي والمحلي، والذي من المتوقع أن يصل إلى مليوني جرعة كحد أقصى.

يذكر أن العلاج يتم حقنه عبر الوريد لمدة 90 دقيقة.


كوريا الجنوبية فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة