ألمانيا تعيش «أصعب مراحل» الجائحة

ألمانيا تعيش «أصعب مراحل» الجائحة

الأربعاء - 30 جمادى الأولى 1442 هـ - 13 يناير 2021 مـ
امرأة ترتدي قناع الوجه الواقي أثناء تجولها بمدينة ميونيخ الألمانية (أ.ف.ب)

قال وزير الصحة الألماني، ينس سبان، اليوم (الأربعاء)، إن بلاده تعيش حالياً أصعب مراحل وباء «كورونا»، وفقاً لوكالة «رويترز».
وأضاف في كلمة أمام البرلمان: «أعداد الإصابات والوفيات ما زالت مرتفعة للغاية، ونحتاج إلى خفضها».
وأوضح سبان أنه جرى حتى الآن تطعيم ما يزيد على 750 ألفاً باللقاحات المضادة لـ«كوفيد19» في ألمانيا منذ بدء حملة التطعيم في آخر ديسمبر (كانون الأول) الماضي.
وأشار الوزير إلى أن الحكومة تتوقع أن تتمكن من توفير اللقاحات للجميع بحلول الصيف.
ودعا سبان إلى التشارك في حملة التطعيمات ضد فيروس «كورونا»، مدافعاً عن نهج الحكومة الألمانية ضد الانتقادات، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.
وقال السياسي المنتمي لـ«الحزب المسيحي الديمقراطي» في «البرلمان الألماني (بوندستاغ)» اليوم: «أكبر حملة تلقيح في تاريخنا مهمة جماعية. لا يمكن لدولة، ولا لحزب، ولا لحكومة، أن تهزم هذا الفيروس بمفردها... لا يمكن القيام بذلك إلا معاً»، مؤكداً أنه لا يمكن أن ينجح هذا إلا إذا كانت الغالبية العظمى من المواطنين مستعدين للتطعيم على مدار العام، معلناً مجدداً بوضوح التزامه بالنهج الأوروبي المشترك في حملة التلقيح.
وبدأ التطعيم ضد «كورونا» في ألمانيا منذ نحو أسبوعين. وفي الآونة الأخيرة، انتقد الشريك في الائتلاف الحاكم؛ «الحزب الاشتراكي الديمقراطي»، محدودية طلبات شراء اللقاح، وأشار إلى استياء في بعض الأحيان من تنظيم مواعيد التطعيم. ويمكن الآن استخدام لقاحين معتمدين في ألمانيا.


المانيا المانيا أخبار ألمانيا فيروس كورونا الجديد الصحة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة