إيران تهدد بطرد المفتشين النوويين

إيران تهدد بطرد المفتشين النوويين

بحريتها تستعرض في ذكرى اعتقال أميركيين
الأحد - 27 جمادى الأولى 1442 هـ - 10 يناير 2021 مـ رقم العدد [ 15384]
مجلس الشورى الإيراني يقر مشروعاً لوقف التعاون النووي (أ.ف.ب)

هددت طهران أمس بطرد مفتشي «الوكالة الدولية للطاقة الذرية»، إذا لم يرفع الحظر عنها بحلول 21 فبراير (شباط)، وهو موعد نهائي حدده مجلس الشورى (البرلمان).

وقال عضو الهيئة الرئاسية لمجلس الشورى أحمد أميرابادي فراهاني، «سيطرد مفتشو الوكالة الدولية للطاقة الذرية من طهران بحلول الشهر المقبل؛ ما لم يتم رفع إجراءات الحظر الأميركي الظالم ضد الشعب الإيراني». وأضاف في تصريح نقلته وكالة «فارس»: «إن المفتشين سيطردون بالتأكيد ما لم تتم إزالة الحظر، خصوصاً عن القطاعات المالية والمصرفية والنفطية»، مشيراً إلى أن «الهدف الرئيسي من وراء المفاوضات النووية كان رفع إجراءات الحظر، وهو ما لم يتحقق بالفعل».

من ناحية ثانية، أجرت التعبئة البحرية الإيرانية ووحدات من القوات البحرية التابعة لـ«الحرس الثوري» استعراضاً في الخليج أمس (السبت)، شارك فيه أكثر من 700 قطعة بحرية. وقال قائد المنطقة البحرية الثانية التابعة لـ«الحرس» إنه «عشية الذكرى الخامسة لاعتقال عناصر من البحرية الأميركية المعتدين، جرى تنفيذ الاستعراض المشترك» تحت اسم الجنرال قاسم سليماني، قائد فيلق القدس السابق الذي مرت الأحد الماضي الذكرى الأولى لمقتله مع نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس في ضربة جوية أميركية قرب مطار بغداد.
...المزيد


ايران النووي الايراني

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة