عرب و عجم

> عبد الله بن راشد بن عبد الله آل خليفة، سفير مملكة البحرين لدى الولايات المتحدة، استقبله أول من أمس، ماجد النعيمي، وزير التربية والتعليم البحريني، بمكتبه بديوان الوزارة في مدينة عيسى، حيث عرض الوزير خلال الاجتماع المشاريع التطويرية والخدمات التي تنفذها الوزارة في المراحل التعليمية كافة، كما تم بحث تطوير مجالات التعاون بين الولايات المتحدة الأميركية ومملكة البحرين على الصعيد التعليمي.
> الدكتور محمد محق، سفير دولة أفغانستان في القاهرة، استقبلته أول من أمس، الدكتورة نهلة الصعيدي، عميد كلية العلوم الإسلامية الأزهرية للطلاب الوافدين، حيث أكدت العميدة أن أفغانستان تمثل ثقلاً إسلامياً كبيراً في آسيا، مشيدة بحسن العلاقات والروابط بين الأزهر وأفغانستان في المجالات التعليمية والتربوية كافة، وغيرها. من جانبه، قام السفير بتوجيه الشكر لمؤسسة الأزهر جامعاً وجامعة بقيادة الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر؛ موضحاً أن التعليم في أفغانستان يلتزم بالمنهج الأزهري الوسطي المعتدل.
> مليكة بن دودة، وزيرة الثقافة والفنون الجزائرية، استقبلت أول من أمس، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى الجزائر لي ليان، حيث نوهت الوزيرة بالعلاقات الممتازة التي تربط البلدين في المجال الثقافي. ورحب الطرفان، خلال اللقاء، بالتوقيع على البرنامج التنفيذي للتعاون الثقافي الجزائري - الصيني الخاص بالسنوات 2021 – 2025، والذي من شأنه توثيق أواصر الصداقة بين الشعبين والارتقاء بالتعاون في كل مجالات الثقافة والفنون. وأكد السفير رغبته في تشجيع الشركات الثقافية الصينية للمشاركة في تطوير الصناعة الثقافية الجزائرية.
> نوريو أهارا، سفير اليابان المعتمد في نواكشوط، استقبله أول من أمس، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وزير الشؤون الخارجية الموريتاني، بمكتبه في الوزارة. وخلال اللقاء تم التطرق للعلاقات الثنائية الوطيدة بين البلدين وسبل تعزيزها لما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين. جرى اللقاء بحضور السفيرة فاطمة شيخنا محمد أحيد، مديرة آسيا وأوقيانوسيا بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج.
> أحمد عادل السماوي، سفير مصر لدى توغو، شارك أول من أمس، في قداس عيد الميلاد المجيد بالكنيسة المصرية القبطية في لومي. وقام بإلقاء كلمة قصيرة لتقديم التهنئة للإخوة والأخوات الأقباط من المصريين والتوغوليين في لومي، كما نقل نص برقية تهنئة الرئيس المصري إلى الجاليات المصرية في الخارج بهذه المناسبة.
> عثمان مامودو كان، وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية الموريتاني، استقبل أول من أمس، بمكتبه في نواكشوط، سفيرة ألمانيا الاتحادية المعتمدة لدى موريتانيا كابريالا كليلي، وتم خلال اللقاء بحث علاقات التعاون القائمة بين البلدين والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها، خاصة في مجالات تدخل القطاع.
> جميل بن محمد علي حميدان، وزير العمل والتنمية الاجتماعية البحريني، التقى أول من أمس، المدير العام الأسبق للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء العمل ووزراء الشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، سالم علي المهيري. وأشاد حميدان بجهود المهيري خلال توليه إدارة المكتب التنفيذي، وإسهامه في إثراء وتطوير عمل هذه المؤسسة الخليجية. من جانبه، أكد المهيري، أن مملكة البحرين لعبت ولا تزال دوراً حيوياً ومهماً في دعم العمل الخليجي المشترك في المجالات العمالية والاجتماعية.
> خيري عبد الرحمن، وزير الطاقة والتعدين السوداني المكلف، التقى أول من أمس، حسام عيسى، سفير مصر في الخرطوم، وتم خلال اللقاء استعراض سُبل تطوير مشروع الربط الكهربائي بين البلدين وتقديم الخبرات المصرية وتأهيل الكوادر السودانية العاملة في مجالي البترول والثروة المعدنية، بجانب تطوير معامل تكرير البترول والتعاون في مجال المنتجات البتروكيماوية. وأعرب الوزير عن الترحيب بزيارة مصر تلبية لدعوة نظيره المصري، من أجل مناقشة أوجه التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها.
> الطالب ولد سيد أحمد، وزير التشغيل والشباب والرياضة الموريتاني، استقبل أول من أمس، بمكتبه في نواكشوط، سفير الولايات المتحدة الأميركية المعتمد لدى موريتانيا مايكل دودمان. وتناول اللقاء بحث مختلف أوجه التعاون القائم بين البلدين والسبل الكفيلة بتعزيزه وتطويره، خصوصاً في مجالات تدخل الوزارة. جرى اللقاء بحضور المستشارين المكلفين التشغيل والشباب والاتصال بالوزارة.

عرب وعجم

> نايف بن بندر السديري، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية، استقبل أول من أمس…