السعودية والسودان لتعزيز أمن البحر الأحمر

السعودية والسودان لتعزيز أمن البحر الأحمر

فيصل بن فرحان يلتقي البرهان وحمدوك
الأربعاء - 24 شهر ربيع الثاني 1442 هـ - 09 ديسمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15352]
وزيرا الخارجية السعودي والسوداني في الخرطوم أمس (أ.ف.ب)

أدى وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، زيارة إلى العاصمة السودانية أمس، شدد فيها البلدان على تطوير علاقاتهما الثنائية وتعزيز التعاون الإقليمي، وخصوصاً ما يتعلق بأمن البحر الأحمر.

وعقد الوزير السعودي، محادثات منفصلة مع رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان عبد الفتاح البرهان، ورئيس الوزراء عبد الله حمدوك، ووزير الخارجية عمر قمر الدين.

وأكد البرهان خلال اللقاء حرص بلاده على تطوير العلاقات الثنائية مع المملكة بما يحقق المصالح المشتركة، معرباً عن تقدير بلاده لمواقف السعودية الداعمة للسودان في جميع المجالات، خصوصاً خلال مجابهة جائحة «كورونا» والفيضانات التي شهدتها البلاد العام الحالي.

من جانبه، أكد وزير الخارجية السعودي، حرص المملكة على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والتنسيق في القضايا ذات الاهتمام المشترك إقليمياً ودولياً، مؤكداً دعم بلاده لرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب بصورة نهائية. وأشاد بن فرحان بمواقف السودان ومشاركته في «عاصفة الحزم»، مشيراً إلى أن الجانبين أمنا على أهمية التعاون المشترك وتأمين البحر الأحمر.

وقالت الخارجية السودانية في بيان إن رئيس الوزراء السوداني عبّر خلال لقائه الوزير السعودي، عن حرص السودان على استعادة دوره الفاعل على المستويين الإقليمي والدولي خدمة لأمن المنطقة واستقرارها.

من جهة ثانية، عقد وزيرا خارجية السعودية والسودان، جلسة مباحثات مشتركة، ناقشا فيها التعاون بين البلدين وتطويره في مجالات التعاون الاقتصادي والاستثمار. وبحث الجانبان أهمية تنسيق الجهود والمواقف في المحافل الإقليمية والدولية، واتفقا على تفعيل آليات التعاون بين البلدين.
... المزيد


السودان السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة