أوساط بري تشن حملة على عون

أوساط بري تشن حملة على عون

اتهمته بتعطيل الحكومة وشلّ القضاء في لبنان
الأربعاء - 24 شهر ربيع الثاني 1442 هـ - 09 ديسمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15352]
الرئيس ميشال عون مجتمعاً أمس مع رئيس وأعضاء مجلس القضاء الأعلى (دالاتي ونهرا)

شنت محطة «إن بي إن» التابعة لرئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، مساء أمس، هجوماً على رئيس الجمهورية ميشال عون على خلفية الاجتماع الذي عقده أمس مع رئيس وأعضاء مجلس القضاء الأعلى، والذي دعا خلاله إلى تفعيل العمل القضائي. واتهمت المحطة عون بتعطيل التشكيلات القضائية وشلّ الجسم القضائي. وقالت إن «العجب أن يتحدث بلغة الحريص بينما هو الذي سطر مضبطة إعدام القضاء».

وفيما يُنتظر عقد اجتماع اليوم بين عون ورئيس الحكومة المكلف سعد الحريري، وصفته مصادر سياسية بأنه سيكون حاسماً بالنسبة إلى تشكيل الحكومة، نقلت محطة «إن بي إن» عن مصادر متابعة لعملية التأليف أن هناك استياءً فرنسياً من رئيس الجمهورية لتعطيله عملية التشكيل، لا سيما أن الحريري قدم كل التسهيلات لتبصر الحكومة العتيدة النور.

وكانت مصادر سياسية قد ذكرت لـ«الشرق الأوسط» أن الحريري يأمل أن يؤدي التشاور مع عون إلى تفاهم للبدء بعملية الإنقاذ خصوصاً أنه أعدّ تشكيلة وزارية يُعتقد أنها ستُحدث صدمة إيجابية بين اللبنانيين وتلتقي مع ما يطرحه الرئيس إيمانويل ماكرون الفرنسي في هذا الخصوص. 

ويبقى الترقّب سيد الموقف لما ستكون عليه ردة فعل عون ومن خلاله النائب جبران باسيل، خصوصاً إذا أصر على أن يكون له الثلث الضامن، أو بالأحرى المعطِّل، كما لمح في لقائه الأخير مع الحريري، وفي ظل ما يتردد بأن عون لن يعدّل موقفه ولن يتخلى عن مراعاته لأقصى الحدود لصهره.
... المزيد


لبنان لبنان أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة