منظمة الصحة العالمية: الوقاية المناعية للقاحات «كورونا» بعيدة

منظمة الصحة العالمية: الوقاية المناعية للقاحات «كورونا» بعيدة

الثلاثاء - 23 شهر ربيع الثاني 1442 هـ - 08 ديسمبر 2020 مـ
موظف يحمل لقاحاً مضاداً لفيروس كورونا من صنع شركتي «فايزر» و«بيونتيك» (أ.ب)

قالت مسؤولة من منظمة الصحة العالمية، إن إجراءات الصحة العامة، وليس اللقاحات، هي التي يمكنها منع زيادة جديدة في أعداد الإصابات بـ«كوفيد - 19»، وفقاً لوكالة «رويترز». وتزامن هذا التصريح مع بدء بريطانيا، اليوم الثلاثاء، استخدام لقاح «فايزر/بايونتيك» للوقاية من المرض.

وأضافت مارغريت هاريس رداً على سؤال في إفادة صحافية في جنيف عما إذا كانت اللقاحات قد تأتي في وقت مناسب لمنع موجة ثالثة من التفشي في أوروبا، «اللقاحات أداة عظيمة، ستكون مفيدة جداً، لكن أثر اللقاح في توفير نوع من الوقاية المناعية ما زال بعيد المنال». وتابعت «ما يتعين القيام به لتجنب الزيادة هو التزام إجراءات الصحة العامة».

وانطلقت في بريطانيا، اليوم حملة للتلقيح ضد فيروس كورونا، بتلقي سيدة ورجل مسنيْن جرعتين من اللقاح الذي طورته شركتا «فايزر» و«بيونتيك»، ليصبحا أول شخصين يحصلان على اللقاح في إطار حملة وطنية، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

وكانت بريطانيا وافقت في الثاني من ديسمبر (كانون الأول) الحالي على استخدام اللقاح في أنحاء البلاد، مع وجود أولوية لكبار السن في دور الرعاية ومن يقدمون الرعاية لهم.

ولا يزال اللقاح في انتظار الموافقة عليه في الاتحاد الأوروبي، إلا أن بريطانيا تمكنت من إصدار الموافقة عليه منفردة كونها خرجت من الاتحاد في وقت سابق من العام الحالي.


سويسرا الصحة الصحة العالمية سويسرا أخبار فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة