وزير الخارجية السعودي: خادم الحرمين حريص على تكامل دول مجلس التعاون ووحدتها

وزير الخارجية السعودي: خادم الحرمين حريص على تكامل دول مجلس التعاون ووحدتها

السبت - 20 شهر ربيع الثاني 1442 هـ - 05 ديسمبر 2020 مـ
وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان خلال مشاركته في أعمال «حوار المنامة» (أ.ف.ب)

أكد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، اليوم (السبت)، أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حريص على تكامل دول مجلس التعاون الخليجي ووحدتها.

وشدد الأمير فيصل بن فرحان، خلال منتدى «حوار المنامة»، الذي يشارك فيه عدد من رؤساء الوزراء، ووزراء الدفاع، ووزراء الخارجية، ومستشاري الأمن القومي، ورؤساء الجيش، والمخابرات، ومئات المشاركين حول العالم، على التزام السعودية بتعزيز قوة مجلس التعاون وآلياته.

وأشار إلى تقدُّم في أزمة قطر، موضحاً أن السعودية تأمل في خلاصة نهائية مرضية لجميع الأطراف.

وقال وزير الخارجية السعودي إن إقامة دولة فلسطينية مستقلة هي السبيل الوحيد للتطبيع مع إسرائيل. وجدد التأكيد أن الأولوية الآن هي لإعادة المفاوضات الفلسطينية - الإسرائيلية.

كان وزير الخارجية السعودي، أكد أمس، أن السعودية تقدر جهود الكويت وأميركا من أجل تسوية الأزمة في الخليج.

وعلى مدى 3 أيام يعقد المنتدى مناقشات تتمحور حول السياسة الأمنية والخارجية، بالإضافة إلى التحديات التي تواجه الشرق الأوسط. ويقول المنظمون إنهم يتوقعون مشاركة 3 آلاف مسؤول ومفكر من مختلف دول العالم في أعمال المؤتمر لهذا العام.

ويعتبر حوار المنامة منصة لانعقاد اجتماعات ثنائية أو متعددة الأطراف بين الدول بهدف دفع المبادرات السياسية، كما يعد منصة لانعقاد اجتماعات ثنائية أو متعددة الأطراف بين الدول بهدف دفع المبادرات السياسية.

 


السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة