الإمارات تفعل التأشيرة السياحية لدخول الإسرائيليين

الإمارات تفعل التأشيرة السياحية لدخول الإسرائيليين

إلى حين استكمال الإجراءات الدستورية لاتفاقية الإعفاء المتبادل
الجمعة - 19 شهر ربيع الثاني 1442 هـ - 04 ديسمبر 2020 مـ
إسرائيليون يستعدون للسفر إلى دبي من مطار بن غوريون في تل أبيب (أ.ب)

أعلنت الإمارات، اليوم الخميس، تفعيل التأشيرات السياحية لدخول دولة الإمارات عبر شركات الطيران ومكاتب السفر والسياحة، لحملة جوازات السفر الإسرائيلية، وذلك إلى حين استكمال الإجراءات الدستورية للمصادقة على اتفاقية الإعفاء المتبادل من متطلبات تأشيرات الدخول بين الدولتين.

وقالت «الخارجية» الإماراتية، إن هذه الخطوة تأتي في إطار التعاون القائم بين الإمارات وإسرائيل، عقب توقيع الاتفاق الإبراهيمي للسلام، وفي سبيل تسهيل إجراءات السفر إلى الإمارات في الوقت الحالي؛ حيث شمل الاتفاق الإبراهيمي للسلام اتفاقية لتفعيل إجراءات السفر لمواطني البلدين، والتي يتوقع أن تدخل حيز التنفيذ في وقت قريب.

وكان مجلس الوزراء برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، قد صادق في الأول من نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، على اتفاقية بين الإمارات وإسرائيل بشأن الإعفاء المتبادل من متطلبات تأشيرة الدخول. ووقع الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، الاتفاق الإبراهيمي للسلام بين دولة الإمارات ودولة إسرائيل في 15 سبتمبر (أيلول) الماضي، فاتحاً صفحة جديدة من العلاقات بين الدولتين، ما يحفز على تضافر الجهود لتعزيز الاستقرار والأمن في المنطقة.

وكان وفد إماراتي حكومي، قد زار إسرائيل في 20 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، وبحث التعاون في مجالات الاستثمار والتجارة والتكنولوجيا، كما وقع الجانبان اتفاقيات في قطاعات اقتصادية مختلفة. وتحرز مجموعات العمل تقدماً في عدد من المبادرات الثنائية في قطاعات رئيسية مختلفة، منها الخدمات اللوجستية، والروابط الجوية، والسياحة، والتبادل الثقافي، والتعليم، والطب، والبحث العلمي، والاتصالات السلكية واللاسلكية.

واستقبل مطار دبي الدولي، الثلاثاء الماضي، رحلة خطوط «إسرآير» القادمة من تل أبيب، والتي تعد أول رحلة تجارية تحط على أرض المطار لأول شركة طيران إسرائيلية تقوم بتشغيل رحلات تجارية إلى دبي، وذلك في أعقاب بدء العلاقات بين البلدين بتوقيع اتفاق السلام، وما تلاه من بدء العلاقات الاقتصادية والتجارية والسياحية بين الطرفين.

وكشفت شركة «إسرآير» نيتها تشغيل ما يصل إلى 14 رحلة أسبوعية بين الوجهتين، باستخدام طائرة «إيرباص» العملاقة من طراز «إيه 320». وبحسب المعلومات الصادرة، ستعزز رحلات «إسرآير» شبكة مطار دبي الدولي، من خلال ربط اثنتين من الوجهات التجارية والسياحية الرئيسية في المنطقة، ما يوفر مزيداً من الخيارات والراحة للمسافرين، وتوسيع فرص التجارة والخدمات اللوجستية بين دولة الإمارات وإسرائيل.

ووصلت حركة المرور السنوية عبر مطار دبي لعام 2019 إلى 86.4 مليون مسافر، متقدمة على أقرب منافسيه، مطار «لندن هيثرو»، بـأكثر من 6 ملايين مسافر.


الامارات العربية المتحدة أخبار إسرائيل أخبار الإمارات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة