«بيونتك» تنتظر التصريح لتوزيع لقاحها «خلال ساعات»

«بيونتك» تنتظر التصريح لتوزيع لقاحها «خلال ساعات»

الأربعاء - 17 شهر ربيع الثاني 1442 هـ - 02 ديسمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15345]

أعلنت شركة «بيونتك» الألمانية لصناعة الأدوية، أنها يمكنها توريد لقاحها ضد فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، «في غضون ساعات قليلة» بعد إصدار تصريح له من قبل السلطات المعنية، وفق وكالة الأنباء الألمانية. وجاء ذلك في تصريحات المدير المالي للشركة الألمانية زيرك بوتينغ أمس (الثلاثاء) في مؤتمر صحافي مع وزيرة البحث العلمي الألمانية أنيا كارليتسك. وقال بوتينغ: «أنتجنا كميات كبيرة، ويمكن توزيع كل ما هو موجود بالفعل في غضون ساعات قليلة»، لافتا إلى أنه من الجيد الاستعداد لهذا التوزيع، وأوضح أنه سيتم توريد اللقاح في صناديق وأنه يمكن تبريد اللقاحات في هذه الصناديق بواسطة الثلج الجاف لمدة تصل إلى ثلاثين يوما في كل مركز تطعيم أو لمدة تصل لخمسة أيام في ثلاجة عادية، لافتا إلى أن صناديق المجمدات ستكون مهمة عندما يتعلق الأمر بتخزين لمدد أطول.

وأضاف أن تقييم البيانات أظهر أن لقاح شركة «بيونتك» يمكن تحمله بشكل جيد وأنه ذو فاعلية عالية في الوقت ذاته، وقال: «هذه النتائج تظهر في البداية أننا على قناعة بأن هذا اللقاح يمكنه بالفعل تحقيق حماية من كوفيد - 19».

وكانت شركتا «بيونتك» الألمانية و«فايزر» الأميركية أعلنتا أمس (الثلاثاء) أنهما تقدمتا بطلب لدى وكالة الأدوية الأوروبية (إيما) الاثنين للحصول على التصريح الأوروبي للقاح الذي توصلتا إليه لفيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19».

يذكر أن شركة «موديرنا» الأميركية للأدوية قدمت أيضا طلبا بهذا الشأن لوكالة الأدوية الأوروبية لمنح ترخيص للقاح الذي توصلت إليه.


المانيا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة