قتل 5 منهم... السائق الذي صدم مشاة في ألمانيا يعاني اضطرابات نفسية

قتل 5 منهم... السائق الذي صدم مشاة في ألمانيا يعاني اضطرابات نفسية

الثلاثاء - 16 شهر ربيع الثاني 1442 هـ - 01 ديسمبر 2020 مـ
موقع الحادث في مدينة ترير الألمانية (أ.ب)

أعلن المدعي العام في مدينة ترير في جنوب غربي ألمانيا أن السائق الذي صدم مشاة بسيارته، اليوم (الثلاثاء)، ما أسفر عن سقوط خمسة قتلى يبدو أنه يعاني «اضطرابات نفسية».

وقال بيتر فريتزن، في مؤتمر صحافي، إن العناصر الأولى للتحقيق تُظهر أن «اضطرابات نفسية قد يكون لها دور» فيما قام به السائق (51 عاماً)، مضيفاً أن الأخير المتحدر من ترير كان أيضاً تحت تأثير الكحول، وفق ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

ولقي خمسة أشخاص حتفهم بينهم رضيع يبلغ من العمر تسعة أشهر وأُصيب ما يصل إلى 15 شخصاً عندما اقتحمت سيارة مسرعة منطقة للمشاة في مدينة ترير، في واقعة قالت السلطات إنها متعمدة على ما يبدو.

وأفاد شهود بأن المشاة صرخوا في ذعر وأطاحت السيارة ببعضهم في الهواء عند اصطدامها بمنطقة تسوق. وقالت الشرطة: «اعتقلنا شخصاً واحداً وتحفظنا على سيارة».

وقال فولفرام لايبه، رئيس بلدية ترير: «يبدو أننا نتحدث عن مشتبه به يعاني من مشكلات عقلية لكن علينا ألا نُصدر أحكاماً سابقة لأوانها».

ونقلت صحيفة «تريرشه فولكسفرويند» عن شاهد قوله إن سيارة من طراز «رينغ روفر» بلون رمادي داكن كانت تسير بسرعة عالية وإن الناس كانوا يتطايرون في الهواء. وأضافت أن لوحة السيارة صادرة من مدينة ترير.

وكانت ألمانيا قد شددت الإجراءات الأمنية في مناطق المشاة على مستوى البلاد منذ هجوم بشاحنة على سوق لعيد الميلاد في برلين عام 2016 أسفر عن مقتل 12 شخصاً وإصابة العشرات.

وقال شتيفن زايبرت، المتحدث باسم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، على «تويتر»: «إن ما حدث في ترير صادم... قلوبنا مع أقارب الضحايا ومع الجرحى الكثيرين ومع كل من يقوم بواجبه الآن لرعاية الضحايا».


المانيا المانيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة