الحكومة المصرية تواصل تدريب موظفيها على «مهارات التواصل»

الحكومة المصرية تواصل تدريب موظفيها على «مهارات التواصل»

تمهيداً لانتقال الوزارات للعاصمة الإدارية الجديدة
الثلاثاء - 16 شهر ربيع الثاني 1442 هـ - 01 ديسمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15344]

تواصل الحكومة المصرية «تدريب موظفيها الرسميين على (مهارات التواصل)، تمهيداً لانتقال وزاراتها إلى العاصمة الإدارية الجديدة، مطلع العام المقبل». وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، «حرص الحكومة على تقديم أفضل البرامج التدريبية للموظفين، الذين سيتم انتقالهم إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وتزويدهم بالمهارات اللازمة، التي تمكنهم من أداء أعمالهم بكفاءة وفاعلية تواكب مستجدات العصر». وقال مدبولي أمس، إنه «يتم تدريبهم على (التواصل الفعال)، لإعداد كوادر بشرية على أعلى مستوى من الكفاءة».
وتؤكد الحكومة المصرية أنها «تسعى إلى تحسين أداء الجهاز الإداري بها، والاهتمام بالعنصر البشري، الذي يُعد أثمن مورد تمتلكه الدولة المصرية، بما ينعكس إيجاباً على تحسين الخدمات العامة التي تُقدم للمواطنين».
وتتبنى مصر خططاً عمرانية عملاقة يجري تنفيذها في العاصمة الإدارية، التي تقع على بعد 75 كيلومتراً تقريبا شرق القاهرة، وتقدر تكلفة المشروعات بنحو 300 مليار دولار. وفي يناير (كانون الثاني) 2018، افتتح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أكبر مسجد وكنيسة في العاصمة الإدارية... وتخطط الحكومة لنقل وزاراتها المختلفة وموظفيها إلى العاصمة الجديدة، وبدء عملهم بحلول العام المقبل، فيما يشرع مستثمرون في بناء أحياء سكنية وتعليمية مترامية.
وتابع مدبولي موقف الجهات الحكومية، وأعداد الموظفين المنتقلين للعاصمة الإدارية، وبرامج تدريبهم، وجهود هيكلة الوزارات والجهات التابعة لها، خلال اجتماع مع الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بمصر، مساء أول من أمس. وقال الشيخ إن «إجمالي عدد الجهات المنتقلة للعاصمة الإدارية 119 جهة، سواء كانت هذه الجهات، سيتم انتقالها بشكل كلي، أو تمثيل جزئي، أو من خلال تمثيل قيادات فقط»، لافتاً أنه «جرى تدريب 8977 موظفاً خلال الفترة من مطلع أكتوبر (تشرين الأول) الماضي حتى الآن»، موضحاً أنه بذلك فقد «تم تدريب 23 في المائة من الموظفين الذين سيتم نقلهم للعاصمة الإدارية، ويتم تباعاً استكمال تدريب الباقين، كما تم تدريب 339 موظفاً على (مهارات التواصل) نهاية نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي».


مصر أخبار مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة