بريطانيا تخشى «الموجة الثالثة»

بريطانيا تخشى «الموجة الثالثة»

تعاون سعودي ـ ألماني لتوفير لقاح ضد «كورونا»
الاثنين - 15 شهر ربيع الثاني 1442 هـ - 30 نوفمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15343]
رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يطالع فحصاً في أحد المختبرات (د.ب.أ)

تخشى بريطانيا، التي تعاني من أعلى إصابات بفيروس «كورونا» في أوروبا من مواجهة «موجة ثالثة من الجائحة في مطلع العام المقبل». وحذر وزير الخارجية البريطاني، دومينيك راب، أمس من أن بلاده تواجه خطر التعرض لموجة ثالثة إذا لم تتبع نهج القيود المتعلقة بالإغلاق بالشكل الصحيح في الأسابيع المقبلة، خصوصاً في فترة أعياد الميلاد. وأضاف راب أن حكومته تبذل قصارى جهدها لتجنب فرض عزل عام آخر، مما سيضر بالاقتصاد المرهق أصلاً.

من جانبه، عرض رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون تنازلات في محاولة لاسترضاء المنتقدين في حزبه الحاكم من الذين يهددون بمعارضة خطته لتشديد القواعد الرامية إلى الحد من تفشي الوباء، في تصويت حاسم غداً (الثلاثاء).

إلى ذلك، وقعت الشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية «سبيماكو الدوائية»، أمس، مذكرة تفاهم غير ملزمة مع الشركة الألمانية «كيورفاك» الرائدة في البحوث الطبية الحيوية، لتوفير لقاح لفيروس «كوفيد - 19» في المملكة. وقالت الشركة الألمانية في بيان نشر على موقع سوق الأسهم السعودية «تداول» أمس، إن اللقاح يتميز بظروفه التخزينية الروتينية (2 - 8) درجة مئوية، مما يسهل عملية النقل والتخزين.

وأوضح الرئيس التنفيذي لـ«سبيماكو الدوائية»، محمد السلطان، أن شركة «كيورفاك» أجرت دراسات ناجحة في المرحلة الأولى ومرحلة الجرعات السريرية، وحصلت على نتائج داعمة لاستكمال المرحلة الثالثة من الدراسات السريرية، على أن يتم تقديم ملف التسجيل إلى وكالة الأدوية الأوروبية خلال الربع الأول من عام 2021.
... المزيد


المملكة المتحدة فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة