أميركا تسجل أعلى حصيلة وفيات يومية بكورونا منذ 6 أشهر

أميركا تسجل أعلى حصيلة وفيات يومية بكورونا منذ 6 أشهر

الخميس - 11 شهر ربيع الثاني 1442 هـ - 26 نوفمبر 2020 مـ
عمال يرتدون البدلات الواقية ويقومون بدفن أحد ضحايا فيروس كورونا في إندونيسيا (أ.ف.ب)

سجّلت الولايات المتّحدة مساء أمس (الأربعاء) وفاة أكثر من 2400 شخص من جرّاء فيروس كورونا المستجدّ خلال 24 ساعة، في حصيلة يومية هي الأعلى على الإطلاق في هذا البلد منذ أكثر من ستة أشهر، بحسب بيانات نشرتها جامعة جونز هوبكنز، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.
وأظهرت بيانات الجامعة التي تُعتبر مرجعاً في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن جائحة كوفيد-19 أنّه بين الساعة 20:30 من مساء الثلاثاء والساعة 20:30 من مساء الأربعاء (00:30 ت غ الخميس) سجّلت الولايات المتحدة 2439 حالة وفاة وحوالي 200 ألف إصابة جديدة بالفيروس.
بدوره، ناشد الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن الأميركيين أمس اتخاذ خطوات للحفاظ على سلامتهم في ظل تزايد إصابات كوفيد-19 عشية عطلة عيد الشكر، كما تعهد مجددا بجعل مكافحة الجائحة أولوية قصوى عند تولي المنصب رسميا في يناير (كانون الثاني)، وفقاً لوكالة «رويترز».
وقال: «أؤمن دوما بأنكم جديرون بسماع الحقيقة من الرئيس. علينا إبطاء انتشار هذا الفيروس. ندين بذلك للأطباء والممرضين والعاملين بالخطوط الأمامية... ندين بذلك لمواطنينا».
وحث الأميركيين على التخلي عن التجمعات العائلية واستخدام الأقنعة الواقية والحفاظ على التباعد الاجتماعي.
وأضاف بايدن: «أعلم أننا سنهزم هذا الفيروس وسنفعل ذلك»، مع اعترافه بشعور الأميركيين بوطأة الجائحة. وقال: «ستعود الحياة إلى طبيعتها. أعدكم بذلك. سيحدث هذا. لن يستمر هذا للابد».


أميركا الولايات المتحدة أخبار أميركا فيروس كورونا الجديد وفات الصحة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة