غرامة ضخمة بعد حفل زفاف في نيويورك

غرامة ضخمة بعد حفل زفاف في نيويورك

الخميس - 11 شهر ربيع الثاني 1442 هـ - 26 نوفمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15339]

فرضت بلدية نيويورك غرامة مالية ضخمة على كنيس يهودي لطائفة الحسيديم في بروكلين بسبب تنظيمه، في انتهاك صارخ للقواعد المتّبعة لمكافحة جائحة كوفيد - 19، حفل زفاف شارك فيه آلاف المدعوّين من دون أن يلتزم أي منهم بالتدابير الوقائية المفروضة مثل وضع الكمامة والحفاظ على التباعد الاجتماعي.

وأظهرت صور نشرتها صحيفة «نيويورك بوست» في نهاية الأسبوع المنصرم آلاف المدعوّين وهم يغنّون ويرقصون في حفل الزفاف الذي أقيم في الثامن من نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي، حسب وكالة الصحافة الفرنسية.

وكان قد أكّد رئيس بلدية نيويورك الديمقراطي بيل دي بلاسيو أنّ المدينة ستفرض على كنيس «يتييف ليف» في حي ويليامزبرغ «غرامة مالية كبيرة للغاية»، قدرها 15 ألف دولار، مرفقة بإنذار تحت طائلة بإغلاق المبنى. وقال رئيس البلدية خلال مؤتمر صحافي «لا نعرف العدد الدقيق للأشخاص» الذين حضروا حفل الزفاف، لكن «ما نحن على يقين منه هو أنّ عدداً كبيراً جداً من الأشخاص كانوا هناك». وأضاف «يبدو أنّه تم بذل جهد متعمّد للغاية للتغطية على هذا الحدث»، معتبراً أنّ هذا الأمر يزيد من خطورة ما جرى. من جانبه، قال رئيس الخدمات الصحيّة في نيويورك إنّه «من غير المقبول أن يتمكّن أناس من تنظيم مثل هذا الحدث الضخم في وقت نعلم فيه أنّهم يسهّلون انتقال العدوى». وكان حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو دعا إلى إجراء تحقيق في هذا التجمّع الذي نظّم «في ازدراء صارخ» بالقانون.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة