بايدن لإعلان أول تعيينات إدارته غداً

بايدن لإعلان أول تعيينات إدارته غداً

بنسلفانيا تصادق اليوم على فوزه بعد رفض طعون ترمب
الاثنين - 8 شهر ربيع الثاني 1442 هـ - 23 نوفمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15336]
بايدن يعقد مؤتمرا صحافيا في ويلمينغتون الخميس (أ.ف.ب)

يرتقب أن يعلن الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن، غدا الثلاثاء، أسماء أول الأعضاء في إدارته المقبلة، وفق ما أورد مستشاره المقرب رون كلاين أمس. ويمضي بايدن في استعداداته لتسلم الحكم في يناير (كانون الثاني) رغم تحرك الرئيس الحالي دونالد ترمب على جبهات متعددة لمحاولة تغيير النتائج.

وقال كلاين الذي سيترأس مكتب بايدن لشبكة «إيه. بي. سي»: «سترون التعيينات الأولى لحكومة الرئيس المنتخب الثلاثاء المقبل»، من دون أن يحدد الحقائب المعنية، مضيفاً: «ينبغي انتظار أن يقوم الرئيس المنتخب بذلك بنفسه الثلاثاء»، كما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية.

من جهة أخرى، وغداة رفض قاض فيدرالي دعوى لمنع المصادقة على نتائج الانتخابات في ولاية بنسلفانيا ما يمهد للمصادقة على فوز بايدن في الولاية اليوم، اعتبر كبير وكلاء الدفاع عن حملة الرئيس ترمب، المحامي رودي جولياني، أن الحكم يساعد استراتيجيتهم في نقل القضية «على وجه السرعة» إلى المحكمة العليا، فيما تزايد عدد المسؤولين الجمهوريين الذين يعبرون صراحة عن رغبتهم في المضي نحو العملية الانتقالية.

ولجأ ترمب إلى «تويتر» لتأكيد أنه ماض في جهوده لإلغاء نتائج الانتخابات، على رغم أنه خسر حتى الآن 32 دعوى أمام محاكم الولايات المحلية والفيدرالية.
...المزيد


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة