رئيس وزراء بريطانيا معجب برمال السعودية وشمسها

رئيس وزراء بريطانيا معجب برمال السعودية وشمسها

الأحد - 7 شهر ربيع الثاني 1442 هـ - 22 نوفمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15335]
رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون خلال كلمة إبان انعقاد قمة قادة مجموعة العشرين أمس (الشرق الأوسط)

«المدينة التي بنيت على رمال الوقود الأحفوري»، نيوم، تلك المدينة التي استأثرت بإعجاب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، ووصفها بـ«مدينة المستقبل الأكثر صداقة للبيئة».
وشد جونسون انتباه السعوديين بحديثه اللافت عن مدينة «نيوم»، وهي أحد مشاريع رؤية 2030 العملاقة التي يقودها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان. وذلك بعد أن عبر عن رغبته في زيارتها لولا جائحة كورونا (كوفيد - 19)، التي منعت قادة دول مجموعة العشرين الحضور شخصياً للسعودية التي تستضيف هذه الدورة.
وقال بوريس جونسون في حديث لقناة «العربية» إن «مدينة نيوم الجديدة الرائعة التي أتيحت لي الفرصة الاطلاع على أصولها قبل بضع سنوات، بنيت على رمال الوقود الأحفوري، لكنها تستمد طاقتها من الهيدروجين الصديق للبيئة، في مناخ تحسد عليه، شمس تحسد على استمراريتها لتوفير طاقة شمسية لا تنفد».
وأضاف رئيس الوزراء البريطاني الذي حرص على وضع العلم السعودي إلى جانب العلم البريطاني أثناء تصريحاته، بقوله: «تلك المدينة ورؤية نيوم تمثل باعتقادي المستقبل الأكثر صداقة للبيئة بالنسبة لنا جميعاً»، لافتاً إلى أنه «لو كان حاضراً في السعودية اليوم لربما ذهبنا لزيارتها وهو ما كنت أود أن أفعله»، مقدماً شكره للعاهل السعودي، ويضيف جونسون: «مصيرنا في أيدي بعضنا، ولقد شهدنا تطورات إيجابية تتعلق بلقاح كورونا في العالم، وقد حصل تقدم في هذا الجانب، وأود أن أرى دول المجموعة في دعم هذه الإجراءات الرامية إلى توفير اللقاح».


المملكة المتحدة السعودية قمة العشرين

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة