عرب وعجم

عرب وعجم

الأحد - 7 شهر ربيع الثاني 1442 هـ - 22 نوفمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15335]

> هزاع بن زبن بن ضاوي المطيري، سفير المملكة العربية السعودية المعتمد لدى موريتانيا، استقبله أول من أمس، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وزير الشؤون الخارجية الموريتاني، وتم خلال اللقاء التطرق إلى العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين، واستعراض مجمل المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. حضر اللقاء السيد محمد الحنشي الكتاب السفير المدير العام لمديرية التعاون الثنائي بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون.
> مريم الرميثي، مدير عام مؤسسة التنمية الأسرية بالإمارات، أكدت أول من أمس، بمناسبة يوم الطفل العالمي، حرص دولة الإمارات الدائم على تطبيق القوانين والفعاليات التي من شأنها تعزيز دور ومكانة الطفل في المجتمع، انطلاقاً من تطبيق القرارات التي تصب في مصلحة الطفل وضمان حقوقه، لافتة إلى أن الدولة تحيي يوم الطفل الإماراتي تأكيداً على التزامها بتنشئة جيل المستقبل وإعداده لمتابعة مسيرة التنمية المستدامة التي تشهدها الدولة في مجالات الحياة كافة.
> محمد البدري، سفير مصر ببكين، استضاف أول من أمس، لقاءً مفتوحاً حول «استراتيجية مصر الناجحة في مكافحة الإرهاب»، بحضور لفيف من رجال الدولة بالصين والسفراء والعسكريين المعتمدين لديها، حيث استعرض السفير المحاور الأساسية للاستراتيجية المصرية في مكافحة الإرهاب، مركزاً على النهج الشامل لها بعد ثورة 30 يونيو، والذي لم يكتف بالتعامل مع البعد الأمني لظاهرة الإرهاب، وإنما امتد ليتعامل مع التحديات التنموية والاقتصادية المغذية لهذه الظاهرة، وذلك من خلال برنامج إصلاح اقتصادي واجتماعي شامل.
> أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، شهد أول من أمس، تحقيق مصر لإنجاز جديد وتحطيم رقم قياسي جديد بموسوعة غينيس لأعلى قفزة خارج الماء للسباح المصري عمر سيد شعبان لاعب المنتخب القومي للسباحة بالزعانف، حيث استطاع اللاعب تسجيل رقم قياسي جديد بالموسوعة لأعلى قفزة خارج الماء بارتداء الزعانف المونو، بارتفاع 2 متر و10 سم، وأعرب «صبحي» عن سعادته مؤكدًا أن المصري أثبت قدرته على تحقيق المستحيل، وحفر اسمه من ذهب في سطور العالمية.
> سيف بن هلال بن علي المعمري، سفير سلطنة عمان المعتمد لدى موريتانيا، استقبله أول من أمس، محمد ولد بلال الوزير الأول الموريتاني، بمكتبه بالوزارة الأولى في نواكشوط، وبحث اللقاء علاقات التعاون القائم بين موريتانيا وسلطنة عمان وسبل تعزيزه وتطويره. جرت المقابلة بحضور سيدي ولد مولاي الزين مدير ديوان الوزير الأول.
> الشيخ عزام المبارك الصباح، سفير دولة الكويت لدى إيطاليا، استقبل أول من أمس، مجموعة من طلبة الدراسات العليا بجامعة «لا سابينتسا» العريقة وأكبر الجامعات الأوروبية، حيث ثمن الطلاب تجربة الكويت الديمقراطية الراسخة ونموذج التنمية الشاملة ودورها الاستراتيجي المتوازن على المسرح العالمي. فيما رحب السفير بهذا اللقاء المثمر الذي يعكس اهتمام الأوساط العلمية وقيادات الفكر القادمة بالتجربة الكويتية وإنجازاتها المتصلة وتقديرها لمكانة الكويت المشهودة في العالم، مؤكدا أهمية التواصل العلمي والثقافي كرافد في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.
> خالد العناني، وزير السياحة والآثار المصري، التقى أول من أمس، بكل من لجنة الخبراء المتخصصين، ولجان التقييم، والتحالف المعد لمستندات عملية طرح وتشغيل خدمات المتحف المصري الكبير، والمكاتب الاستشارية الفنية الداعمة هندسياً وقانونياً، بمقر المتحف المصري الكبير، وذلك لمناقشة آخر ما توصلت إليه تلك اللجان تمهيداً للإعلان عن التحالف الذي سيقوم بعملية تقديم وتشغيل خدمات المتحف، واستعرض الخبراء خلال الاجتماع آخر المستجدات التي وصلت إليها اللجان المتخصصة بهذا الشأن والتي أوشكت على الانتهاء.
> المستشار محمد عبد السلام، الأمين العام للجنة العليا للأخوة الإنسانية، شارك أول من أمس، في الدائرة المستديرة للحوار بين الأجيال التي عقدتها عن بعد الشبكة العالمية للأديان من أجل الأطفال (أريغاتو)، وقال إن التفكك الأسري هو أحد أهم أسباب المشكلات التي تواجه أطفال العالم، وهو تفكك ناتج عن ثلاثة عوامل أساسية، وهي الاتجاه للقطيعة مع الأديان التي كانت تنظم العلاقات الاجتماعية، وتقديم الحرية الفردية على المسؤولية الاجتماعية، ونظرة النظام العالمي إلى العالم بمنطق السوق.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة