رقم قياسي لإصابات «كورونا» في غزة... وتحذيرات من تفشٍّ خطير

رقم قياسي لإصابات «كورونا» في غزة... وتحذيرات من تفشٍّ خطير

السبت - 6 شهر ربيع الثاني 1442 هـ - 21 نوفمبر 2020 مـ
طفل يرتدي كمامة في غزة (أ.ف.ب)

سجل قطاع غزة، اليوم (السبت)، رقما قياسيا في الحصيلة اليومية لإصابات فيروس «كورونا» المستجد وسط تحذيرات من تفش خطير للمرض، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن تسجيل 891 إصابةً جديدةً بفيروس «كورونا» في قطاع غزة الذي يقطنه زهاء مليوني نسمة، بما يمثل أعلى حصيلة يومية من تسجيل أول إصابات في مارس (آذار) الماضي.
وصرح المسؤول في وزارة الصحة في غزة فتحي أبو وردة بأن غالبية المناطق في القطاع باتت تصنف كـ«مناطق حمراء» بالنظر للارتفاع الحاد بالإصابات بفيروس «كورونا»، والتصاعد غير المسبوق للمنحنى الوبائي.
وحذر أبو وردة، في تصريحات للإذاعة الفلسطينية الرسمية، من نفاد القدرة الاستيعابية للمستشفى الأوروبي لاستقبال مرضى «كورونا» في غزة، مشيرا إلى أن غرف العناية المركزة يرقد بها نحو 50 إلى 60 مريضا، بينهم صغار بالسن ولا يعانون أمراضا مزمنة.
وأوضح أنه نتيجة الارتفاع الكبير بالإصابات بفيروس «كورونا» فإن العمليات المبرمجة في مستشفيات قطاع غزة متوقفة، نظرا لحالة الطوارئ.
وبالإجمال أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، عن تسجيل 14 وفاة و1486 إصابةً جديدةً بفيروس «كورونا»، في الأراضي الفلسطينية خلال الـ24 ساعة الماضية.
وذكرت الكيلة في بيان أن الوفيات تتوزع بواقع 10 حالات في الضفة الغربية و4 في قطاع غزة، مشيرة إلى وجود 51 مريضا في غرف العناية المكثفة، بينهم 9 مرضى على أجهزة التنفس الصناعي.
وبلغ إجمالي عدد حالات الوفاة بفيروس «كورونا» في الأراضي الفلسطينية 698 فيما بلغ عدد الإصابات أكثر من 82 ألف إصابة بحسب بيانات رسمية.


غزة فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة