البرلمان التركي يبحث اليوم إرسال قوات إلى أذربيجان

البرلمان التركي يبحث اليوم إرسال قوات إلى أذربيجان

الثلاثاء - 2 شهر ربيع الثاني 1442 هـ - 17 نوفمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15330]

تقدمت الرئاسة التركية بمذكرة تطلب تفويضاً لإرسال قوات إلى أذربيجان سيناقشها البرلمان اليوم، وذلك بعد أن رفضت روسيا نشر قوات تركية في ناغورني قره باغ، لتشارك مع قواتها في حفظ السلام في الإقليم بموجب الاتفاق الذي أبرم بين أذربيجان وأرمينيا وتوسطت فيه موسكو.

وفي تعليق فوري على الخطوة التركية، قال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، ديمتري بيسكوف، إن قرار تركيا إرسال قوات إلى أذربيجان يعدّ شأناً داخلياً لأنقرة، مضيفاً: «الحقيقة هي أنه سيكون هناك أيضاً مركز مراقبة على أراضي أذربيجان، ويجب إرسال عسكريين أتراك إلى هناك، ويعدّ هذا تنفيذاً للإجراءات الداخلية، والإجراءات المنصوص عليها في التشريع الداخلي لجمهورية تركيا. هذا شأن داخلي لتركيا».

في غضون ذلك، كشف «المرصد السوري لحقوق الإنسان» عن عزم تركيا الإبقاء على عدد من المرتزقة السوريين الموالين لها في إقليم ناغورني قره باغ. وقال «المرصد» إن الحكومة التركية تسعى إلى توطين هؤلاء المقاتلين بدعوى أنهم يتحدرون من تلك المنطقة، مشيراً إلى أنهم من المقاتلين التركمان الموالين لأنقرة. وكشف «المرصد» أن عدد القتلى في صفوف المقاتلين الموالين لتركيا في قره باغ، بلغ 293 من أصل أكثر من 2580 مرتزقاً نقلتهم تركيا من سوريا إلى ناغورني قره باغ.
... المزيد


تركيا اذربيجان و ارمينيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة