مدرب ويست بروميتش مصدوم بسبب انتقال حجازي إلى الاتحاد

مدرب ويست بروميتش مصدوم بسبب انتقال حجازي إلى الاتحاد

ترقب جماهيري لوصول النجم المصري لإنقاذ دفاع الفريق
الأربعاء - 12 شهر ربيع الأول 1442 هـ - 28 أكتوبر 2020 مـ رقم العدد [ 15310]

أبدى الكرواتي سلافن بيليتش المدير الفني لفريق ويست بروميتش الإنجليزي لكرة القدم، عدم رضاه عن السماح للمدافع المصري أحمد حجازي بالرحيل بعدما كان قد تأكد في وقت سابق من بقائه مع الفريق، مؤكداً أنه شعر بالصدمة بانتقاله إلى نادي الاتحاد السعودي.

وانتقل حجازي (29 عاماً) إلى فريق اتحاد جدة على سبيل الإعارة، لكنه سيوقع على عقد دائم مع الفريق السعودي مع نهاية الموسم الجاري.

وقال بيليتش إن المدافع المصري الدولي كان جزءاً من خطته للمباراة التي تعادل فيها الفريق الأحد أمام برايتون 1 - 1 في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأضاف بيليتش في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) الاثنين: «لديه الخبرة وهو لاعب على مستوى عال من الاحترافية». وكان حجازي شارك للمرة الأولى مع الفريق في المباراة التي تعادل فيها ويست بروميتش سلباً مع بيرنلي في 19 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري.

وتابع بيليتش (52 عاماً): «أردته أن يبقى في الفريق وهو كان يرغب في ذلك، لكن بعد ذلك حدث شيء وهو أصبح خارج الفريق، رغم أنني تلقيت ضمانات من النادي بأنه سيبقى معنا».

وواصل: «هذا حدث مساء الأحد، بالطبع أنا لست مسروراً من ذلك كما أنني محبط لأننا نريد اللاعبين، هناك بالطبع الجانب الاقتصادي لكننا فريق كرة قدم».

وشارك حجازي في 104 مباريات مع ويست بروميتش، كما كان أساسياً في 14 لقاء الموسم الماضي وهو الموسم الذي نجح فيه الفريق في العودة إلى الدوري الإنجليزي عبر احتلال المركز الثاني في دوري البطولة الإنجليزية.

وسينضم أحمد حجازي لاعب الاتحاد إلى تشكيلة منتخب مصر التي أعلن عنها الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب حسام البدري، حيث ضمت قائمة أولية من اللاعبين المحليين للدخول في معسكر إعدادي للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا خلال منتصف الشهر المقبل.

في حين ودّع حجازي، جماهير النادي الإنجليزي برسالة خاصة، قبل الانتقال لصفوف الاتحاد، وكتب حجازي على حسابه الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، قائلاً: «إلى مشجعي ويست بروميتش الأعزاء، أود أن أشكركم بشدة على الدعم الذي قدمتموه لي طوال السنوات الثلاث الماضية في كل الانتصارات والانكسارات».

وأضاف: «كنتم رائعين معي ومع عائلتي، ولقد سعيت دائماً للرد على إيمانكم بي، من خلال تقديم كل ما لدي في أرضية الملعب، من أجل هذا النادي الرائع وللجماهير وزملائي».

وقدم حجازي شكره لزملائه اللاعبين والمدربين وجميع الموظفين بالنادي، على الترحيب به منذ اليوم الأول، منوهاً: «كنتم عائلة بالنسبة لي وسأفتقدكم كثيراً، وأتمنى لكم الأفضل فيما تبقى من الموسم وفي المستقبل». وأشار: «الآن أتطلع لتحد جديد مع الاتحاد الذي يعد واحداً من أكبر الأندية والأكثر شعبية في المنطقة العربية وآسيا».

وتنفس الاتحاديون الصعداء بتوقيع المدافع المصري أحمد حجازي محترف فريق وست بروميتش الإنجليزي لتعزيز الشق الدفاعي بالفريق الذي عانى طوال المباراتين الماضيتين أمام الاتفاق والفتح بالدوري، متمنية أن يقدم اللاعب الإضافة المميزة للفريق بما يلبي طموحات الجماهير.

وينتظر أن يصل المصري أحمد حجازي الوافد الجديد لفريق الاتحاد خلال الساعات المقبلة إلى جدة تأهباً للانضمام لتدريبات الفريق بنظام الإعارة لموسم واحد قادماً من نادي ويست بروميتش ألبيون الإنجليزي مع أفضلية شراء بطاقة اللاعب الدولية.

وفي الشأن الاتحادي، تابع البرازيلي فابيو كاريلي مدرب الاتحاد أمس مواجهة فريقي الأهلي والنصر في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين حيث دَوّن نقاط قوة وضعف أصحاب الأرض للاستعانة في رسم منهجيته التكتيكية لمواجهة الديربي التي ستجمعه بغريمه التقليدي الفريق الأهلاوي السبت المقبل على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة ضمن منافسات الجولة الثالثة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وحرص كاريلي على الاجتماع بلاعبي الفريق مع انطلاقة تحضيرات الفريق لديربي، مؤكداً أهمية المرحلة المقبلة وأهمية التركيز العالي للجميع ومضاعفة الجهد لاستعادة نغمة الانتصارات مجدداً بدءاً من مواجهة الغريم التقليدي، وذلك بعد خوض الفريق مواجهتين أمام الاتفاق والفتح، حيث خسر في الأولى 2 - 1 بينما تعادل في الثانية 2 – 2، ليحتل المركز الحادي عشر في سلم الترتيب بنقطة وحيدة.

وينتظر أن يعكف كاريلي خلال اليومين المقبلين على وضع المنهجية التكتيكية للديربي الذي ينتظر أن يفاجأ بها المدرب البرازيلي منافسه في موقعه السبت سواء على الناحية التكتيكية أو العناصرية التي ستشارك في المباراة.

وسيفتقد فريق الاتحاد في مواجهة الديربي لخدمات الصربي بريجوفيتش بعد تعرضه لإصابة عضلية سيحتاج على إثرها للعلاج والتأهيل لمدة أسبوعين، الأمر الذي سيبتعد اللاعب عن المشاركة في الجولتين المقبلة أمام الأهلي والتعاون، بينما ستكون المشاركة أمام الفيصلي في الجولة الخامسة للدوري مرهونة بمدى جاهزية اللاعب.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة