شرطة لندن تعثر على مزهرية تعود إلى عصر الإمبراطور {مينغ}

شرطة لندن تعثر على مزهرية تعود إلى عصر الإمبراطور {مينغ}

الأحد - 9 شهر ربيع الأول 1442 هـ - 25 أكتوبر 2020 مـ رقم العدد [ 15307]

عثرت الشرطة في لندن على مزهرية يعود تاريخها إلى عصر الإمبراطور «مينغ»، الذي حكم الصين في القرن الخامس عشر تقدر قيمتها بنحو 2.5 مليون جنيه إسترليني ويعتقد أنها سُرقت من مجموعة في سويسرا. يُعتقد أن القطعة الأثرية التي وصفت بـ«الفريدة من نوعها» قد تعرضت للسطو على يد جماعة إجرامية منظمة في العاصمة السويسرية في يونيو (حزيران) من العام الماضي، حسب موقع (أي أو إل).
ألقي القبض على رجلين يبلغان من العمر 42 و44 عاماً في «مايفير» غرب لندن للاشتباه في علاقتهما بسرقة المزهرية التي تعود إلى عهد أسرة مينغ الصينية.
وقال كبير مفتشي شرطة العاصمة جيمي تيلي، إن «هذه خطوة مهمة فيما لا يزال التحقيق المعقد جارياً للكشف عن ملابسات عملية السطو».
استطرد تيلي قائلاً: «نظراً لقيمة المزهرية التي تقدر بنحو 2.5 مليون جنيه إسترليني، فهي تعتبر فريدة من نوعها، وبالتالي ذات قيمة ثقافية عالية. وسيجري إعادتها إلى الوطن في الوقت المناسب»، مضيفاً: «يُشتبه أيضاً في تورط مجموعة جريمة منظمة تمارس أعمال عنف خطرة، لذا فإن اعتقال اثنين من الأعضاء المشتبه بهما بأمان أمر رائع».
اختتم قائلاً: «تظل مكافحة الجرائم الخطيرة والعنف على رأس أولويات الشرطة البريطانية، وسنواصل كبح الجريمة المنظمة التي يعتقد أعضاؤها أنهم خارج نطاق القانون». وقد احتجز المشتبه بهما للاشتباه في تعاملهما مع بضائع مسروقة، وأفرج عنهما بكفالة حتى منتصف نوفمبر (تشرين الثاني).
ويذكر أنه قد تم العثور على عملة مزيفة وعقاقير من الفئة (أ) أثناء اعتقال المشتبه بهما في عنوان بمنطقة تشارلتون، جنوب شرقي لندن، في إطار التحقيق الذي تتعاون فيه السلطات السويسرية.


المملكة المتحدة عالم الجريمة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة