«كوكاكولا» تقلص عدد منتجاتها إلى النصف

«كوكاكولا» تقلص عدد منتجاتها إلى النصف

الجمعة - 7 شهر ربيع الأول 1442 هـ - 23 أكتوبر 2020 مـ
شعار شركة كوكاكولا الأميركية (إ.ب.أ)

كشفت شركة كوكاكولا الأميركية، أمس (الخميس)، عن أنها ستقوم بإلغاء 200 منتج يحمل علامتها التجارية، للمرة الأولى في تاريخها، وهو الرقم الذي يعادل نحو نصف المنتجات التابعة للشركة.
وبحسب شبكة «سي إن إن» الأميركية، فقد أكدت الشركة أن بعضاً من هذه المنتجات محبب لدى عدد من عملائها، مثل مشروب جوز الهند الشهير «زيكو»، وعصائر «أودوالا»، ومشروب «تاب» الخالي من السكر، لكنها أشارت إلى أن قرارها سيسمح لها بالتركيز على منتجات أخرى أكثر جلباً للأرباح.
وقال الرئيس التنفيذي جيمس كوينسي، إن الشركة انتهت من تحديد جميع المنتجات التي ستتخلى عنها، موضحاً أن الكثير من هذه المنتجات تباع محلياً فقط في دول بعينها وليس في كل أنحاء العالم.
وأضاف كوينسي «هناك فرق صارخ بين العلامات التجارية الناجحة لشركة كوكاكولا والعلامات التجارية المتعثرة. إن المشروبات ذات الأداء الضعيف لا تمثل سوى 2 في المائة من إجمالي الإيرادات؛ ولذلك من الأفضل التخلي عنها وتوفير الموارد للاستثمار في المشروبات التي تجلب ربحاً أكبر».
وواجهت «كوكاكولا» وقتاً عصيباً خلال تفشي وباء كورونا المستجد بسبب إغلاق المطاعم. وقد انخفض صافي إيراداتها في الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 9 في المائة إلى 8.7 مليار دولار.


أميركا منوعات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة