الدفاع المدني السعودي يخمد حريق غابات في عسير

الدفاع المدني السعودي يخمد حريق غابات في عسير

الجمعة - 7 شهر ربيع الأول 1442 هـ - 23 أكتوبر 2020 مـ رقم العدد [ 15305]
الفرق الراجلة سيطرت على الحريق بعد تطبيق الخطط الوقائية

سيطرت فرق الدفاع المدني بشكل كبير على حريق نشب في غابات جبل «غُلامه» في محافظة تنومة بمنطقة عسير جنوب غربي السعودية.

واستمر الحريق أكثر من 24 ساعة قبل أن تساهم في إطفائه الآليات والفرق الراجلة في منطقة غابات صعبة التضاريس بمشاركة طائرات مروحية.

وقال بيان للدفاع المدني، أول من أمس، عن بلاغ ورد إثر نشوب حريق في أشجار وأعشاب بجبل غُلامة، وتم توجيه فرق الإطفاء اللازمة لموقع نشوب الحريق، وبالوصول للموقع وجد أن الحادث عبارة عن حريق في أشجار وأعشاب تقع في منطقة وعرة جداً يصعب معها مباشرة الآليات، «وقد تمت مباشرة الحالة بواسطة فرق راجلة باستخدام المعدات والتجهيزات اللازمة لمثل هذه الحوادث، كما تم تطبيق خطط الإسناد المعدة مسبقاً للدعم البشري والآلي وعمل فرق تدخل سريعة موجودة احترازياً في المواقع السكنية المجاورة».

وأوضحت إمارة منطقة عسير عبر حسابها في «تويتر» أن القيادة الميدانية لإدارة الحريق قدرت مساحة حريق تنومة بـ(1000م في 500م)، وتم تنفيذ العديد من الإجراءات الوقائية في مراحل إخماده منها إخلاء منزل واحد فقط، كإجراء احترازي رغم بعد مسافته عن موقع الحريق. ونظمت آليات الدفاع المدني وشرطة الطرق تحركات السيارات المارة قرب موقع الحادثة، والتقط عدد من المارة الصور ومقاطع الفيديو التي كانت حديث مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية كونها من الحوادث النادرة في البلاد.


السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة