إصابات «كورونا» عالمياً تتخطى 40 مليوناً

إصابات «كورونا» عالمياً تتخطى 40 مليوناً

تدهور صحة عريقات... ونصف سكان الهند مهددون
الثلاثاء - 4 شهر ربيع الأول 1442 هـ - 20 أكتوبر 2020 مـ رقم العدد [ 15302]
سيدة إيطالية تقيس درجة حرارة رجل لدى وصوله إلى مستشفى في ميلانو أمس (أ.ف.ب)

اتخذ عدد من الدول الأوروبية تدابير جديدة أمس في محاولة لاحتواء الموجة الثانية من فيروس «كوفيد - 19»، في وقت تخطى عدد الإصابات الإجمالي حول العالم 40 مليوناً.

وأعلنت مقاطعة ويلز فرض إغلاق لمدة أسبوعين اعتباراً من يوم الجمعة المقبل، لتعتمد بذلك القيود الأشد في المملكة المتحدة. وفي بلجيكا، التي ارتفع فيها عدد الحالات الجديدة بنسبة 100 في المائة خلال أسبوع، أغلقت المطاعم والمقاهي أبوابها أمس بموجب تدبير يطبق لمدة شهر، ويترافق مع حظر تجول ليلي. وأعلنت إيطاليا، البؤرة الأولى للوباء في أوروبا، أيضاً عن قيود جديدة، منها الإغلاق المبكر للمقاهي والمطاعم والتشجيع على العمل من المنزل.

في المقابل، خففت ملبورن، ثاني أكبر مدن أستراليا، الإغلاق أمس، فتدفق السكان إلى صالونات تصفيف الشعر وملاعب الغولف التي أغلقت لأكثر من 100 يوم.

في غضون ذلك، أعلن مستشفى «هداسا عين كارم» الإسرائيلي في القدس، أمس، أن الحالة الصحية لأمين سر منظمة التحرير الفلسطينية وكبير مفاوضيها، صائب عريقات، المصاب بفيروس كورونا، تدهورت وأصبحت «حرجة» بعد ليلة واحدة من دخوله المستشفى قادماً من بيته في أريحا.

وفي الهند، توقع عضو لجنة حكومية مكلفة إعداد التوقعات عن تفشي «كورونا» أمس، إصابة ما لا يقل عن نصف عدد سكان البلاد، البالغ 1.3 مليار نسمة، بحلول فبراير (شباط) المقبل.
... المزيد


أوروبا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة