فاوتشي: لقاح «كورونا» قد يكون متاحاً للأميركيين بحلول أبريل

فاوتشي: لقاح «كورونا» قد يكون متاحاً للأميركيين بحلول أبريل

الخميس - 27 صفر 1442 هـ - 15 أكتوبر 2020 مـ
أنتوني فاوتشي كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة (رويترز)

قال الدكتور أنتوني فاوتشي، كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة، إنه يعتقد أن لقاح فيروس كورونا المستجد قد يكون متاحاً لكافة المواطنين الأميركيين بحلول شهر أبريل (نيسان) المقبل.

وقال فاوتشي في مقابلة مع شبكة «سي بي إس» التلفزيونية: «سيعتمد ذلك على حقيقة أن جميع اللقاحات التي تخضع للتجارب السريرية أثبتت أنها آمنة وفعالة». وأضاف: «الباحثون يجب أن يعرفوا بحلول نوفمبر (تشرين الثاني) أو ديسمبر (كانون الأول) ما إذا كانت بعض تجارب اللقاحات آمنة للبشر، وفي حال ثبت أنها آمنة وفعالة، من المحتمل أن تكون الكميات الأولية بضعة ملايين جرعة فقط».

وتابع فاوتشي: «لذلك فإنني أعتقد أن اللقاح الآمن والفعال سيتاح لعامة الجمهور في أبريل 2021».

وأكد كبير خبراء الأمراض المعدية أن وقف تجارب لقاح «جونسون آند جونسون» بعد إصابة أحد المشاركين بمرض غريب هو «مؤشر جيد» على أن تجارب اللقاحات تختبر إجراءات السلامة بشكل جيد وأنها ستكون آمنة تماماً في النهاية.

وتطرق فاوتشي أيضاً إلى صحة الرئيس الأميركي، مؤكداً أنه لم يعد مصدراً لنشر فيروس كورونا. وأضاف أنه وزميله كليفورد لين في معهد الصحة الوطني خلصا إلى هذه النتيجة بعد مراجعة جميع الفحوص التي أجريت للرئيس والخاصة بـ«كوفيد - 19»، فضلاً عن فحص أجراه مختبر تابع للمعهد.

وكان ترمب قد كشف في الثاني من أكتوبر (تشرين الأول) عن إصابته بفيروس كورونا قبل أن يعلن في الأسبوع التالي تعافيه وأنه لم يعد ناقلاً للعدوى.


أميركا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة