قالوا

قالوا

السبت - 22 صفر 1442 هـ - 10 أكتوبر 2020 مـ رقم العدد [ 15292]

«كنت طفلة منزوية. وكان تفاعلي مع العالم ككائن اجتماعي، قسرياً وغير طبيعي كثيراً... وكنت في قمة السعادة عندما كنت أطالع. ولكن لم يكن الأمر بهذه المثالية ذلك أنني كنت أشاهد التلفزيون وكنت آكل كثيراً أيضاً».
لويز غليك، الأديبة والشاعرة الأميركية الفائزة بجائزة نوبل للآداب


«التصعيد العسكري لا يمثِّل انتهاكاً لاتفاقية وقف إطلاق النَّار في الحديدة فحسب، بل يتعارض مع روح المفاوضات القائمة التي ترعاها الأمم المتحدة للتوصّل إلى وقف لإطلاق النَّار في كل أنحاء اليمن وتدابير إنسانية واقتصادية واستئناف العملية السياسية... إنني أعمل مع جميع الأطراف، وأناشدهم وقف القتال مباشرة واحترام التزاماتهم في اتفاق استوكهولم والتفاعل مع آليات التنفيذ المشتركة لبعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة».
مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث


«نحن على یقین بأن الكویت بقیادة سموه (الأمير) ستواصل مسیرتها الریادیة دولة دستور ونهج دیمقراطي ومشاركة شعبیة ومصداقیة في الأفعال قبل الأقوال، داعیة إلى الخیر والسلام ومنبرا للخیر والعمل الإنساني... الكویت باقیة على التزاماتها الخلیجیة والإقلیمیة والدولیة... وسأكون لأمير البلاد العضد المتین والناصح الأمین وأن أكون المواطن المخلص الذي یعمل لازدهار وطنه، الراعي لمصالحه، المحافظ على وحدته الوطنیة، الساعي إلى رفعته وتقدمه».
الشيخ مشعل الأحمد الصباح، ولي عهد الكويت


«لنا أن نفتخر كدولة الكویت بإنجاز عملیة الانتقال الهادئ والسلس للسلطة وفق أحكام الدستور وإجراءاته خلال أیام معدودة بما یمثله ذلك من شاهد حضاري للممارسة الدیمقراطیة الواعیة... إننا أیها الأخوة أمام مرحلة حافلة بالتحدیات والاستحقاقات لا تسمح بالفرقة أو الانقسام، وهي مسؤولیة مشتركة جسیمة وأمانة كبرى في أعناقنا أن نتمسك بوحدتنا الوطنیة... وتركیز الاهتمام على مواجهة معركة الإصلاح والبناء والتنمیة».
الشيخ صباح الخالد الصباح، رئيس الوزراء الكويتي


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة