ألمانيا تعتزم إدراج «حزب الله» على قائمة الإرهاب الأوروبية

ألمانيا تعتزم إدراج «حزب الله» على قائمة الإرهاب الأوروبية

الخميس - 13 صفر 1442 هـ - 01 أكتوبر 2020 مـ
عناصر من الشرطة الألمانية يضربون طوقاً أمنياً أمام جمعية «الإرشاد» في برلين بعد تصنيف جماعة «حزب الله» اللبنانية منظمة إرهابية (إ.ب.أ)

كشفت تقارير صحافية أن وزارة الداخلية الألمانية تعتزم إدراج «حزب الله» اللبناني على قائمة الإرهاب للاتحاد الأوروبي.
وذكرت مجلة «دير شبيغل» الألمانية أن هذا التصنيف يسري حتى الآن فقط على الذراع العسكرية لـ«حزب الله»، ونقلت المجلة عن هانز جيورج إنجلكه، وكيل وزارة الداخلية، قوله إن «(حزب الله) منظمة إرهابية»، مشيراً إلى مساعٍ ستُبذل خلال رئاسة ألمانيا للاتحاد الأوروبي، من أجل إدراج «حزب الله» كله على قائمة التكتل للإرهاب.
وكان وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر قد أعلن نهاية أبريل (نيسان) الماضي، حظر نشاط «حزب الله»، وهو ما يعني إلزام الحزب بوقف أنشطته في ألمانيا. ووفقاً لمجلة «دير شبيغل»، فإن الخارجية الألمانية تدعم المقترح الجديد لوزارة الداخلية بشكل قوي.
وكان حظر «حزب الله» قد فشل حتى الآن بسبب معارضة فرنسا، ولفتت المجلة في هذا السياق إلى أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد نأى بنفسه للمرة الأولى عن الحزب، بعد فشل تشكيل حكومة في بيروت.
ونقلت المجلة عن بيجان دي ساراي، المتحدث باسم «الحزب الديمقراطي الحر» لشؤون السياسة الخارجية في البرلمان، قوله إن الإشارات الدالة على تغير موقف ماكرون في هذه القضية، وردت من حزبه «الجمهورية إلى الأمام».


المانيا حزب الله

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة