نواف الأحمد يؤدي اليمين ويشدد على الوحدة

نواف الأحمد يؤدي اليمين ويشدد على الوحدة

الكويت ودّعت صباح الأحمد بحضور خليجي عربي... والجنازة اقتصرت على الأقارب
الخميس - 13 صفر 1442 هـ - 01 أكتوبر 2020 مـ رقم العدد [ 15283]
الأمير الجديد للكويت نواف الأحمد الصباح لدى أدائه اليمين أمام مجلس الأمة أمس (رويترز)

أدى أمير الكويت الجديد الشيخ نوّاف الأحمد الجابر الصباح، أمس، اليمين الدستورية أمام مجلس الأمة (البرلمان)، داعياً مواطنيه إلى الوحدة في مواجهات التحديات.

وجاء هذا تزامناً مع تشييع الكويت أميرها الراحل الشيخ صباح الأحمد, بحضور خليجي عربي, بعد وصول جثمانه من الولايات المتحدة، حيث توفي هناك مساء الثلاثاء. واقتصر حضور مراسم الجنازة في مقبرة الصليبيخات، على عدد من الأقارب، وسط إجراءات احترازية بسبب تفشي فيروس كورونا.

ووجّه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بإقامة صلاة الميت الغائب على الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، بالحرمين الشريفين بعد صلاة العشاء أمس.

وتعهد الشيخ نواف الأحمد العمل من أجل ازدهار واستقرار وأمن الكويت، وقال إن «الكويت تعرضت خلال تاريخها الطويل إلى تحديات جادة ومحن قاسية نجحنا في تجاوزها متعاونين متكاتفين وعبرنا بسفينة الكويت إلى بر الأمان». وأضاف «يواجه وطننا العزيز اليوم ظروفاً دقيقة وتحديات خطيرة لا سبيل لتجاوزها والنجاة من عواقبها إلا بوحدة الصف وتضافر جهودنا جميعاً مخلصين العمل الجاد لخير ورفعة الكويت وأهلها الأوفياء».

من جهته، أكد رئيس مجلس الأمة، مرزوق الغانم، أن العهد الجديد للشيخ نواف الأحمد سوف يستكمل مسيرة سلفه، قائلاً «تدشنون عهداً تستكملون فيه مسيرة من سبقكم من العدل والحكمة وسداد الرأي، عهداً ينعم فيه الكويتيون بالعدل والحرية والرخاء والازدهار، عهداً يطبق فيه القانون على الكبير والصغير، عهداً لا ينعم فيه فاسد بفساده، ولا مغامر بمغامراته، ولا متكسب على حساب الوطن بمكاسبه».
...المزيد


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة