بعد 6 حالات إجهاض... أميركية تعاني من مشكلات بالخصوبة ترزق بـ«توأم رباعي»

بعد 6 حالات إجهاض... أميركية تعاني من مشكلات بالخصوبة ترزق بـ«توأم رباعي»

الأربعاء - 12 صفر 1442 هـ - 30 سبتمبر 2020 مـ
التوأم الرباعي الذي رزق به فيل وأبريل غاردنر (ديلي ميل)

رحبت أم أميركية لديها 3 أولاد بتوأم رباعي بعد أن تعرضت لست حالات إجهاض مدمرة، وفقاً لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية.
وتنفق أبريل، البالغة من العمر 42 عاماً، وزوجها فيل غاردنر الآن 400 دولار في الأسبوع على الطعام، وكانا ينامان لمدة 45 دقيقة فقط في الليلة عندما كان أطفالهما رضعاً. وكان الزوجان مراهقين عندما رحبا بطفلتهما الأولى، رايلي، البالغة من العمر الآن 24 سنة.
ولم تكن أبريل، من تايلورفيل بولاية يوتا الأميركية، مستعدة تماماً للمشكلات المقبلة عندما قررت إنجاب مزيد من الأطفال. وأطفالها السبعة هم: رايلي، وإيتلي (18 عاماً)، وجاكستون (7 أعوام)، والتوأم الرباعي (ريكير وتالون وبوين وبيركلي)، ويبلغون من العمر 4 سنوات.
وأبريل، التي تعاني من مشكلات في الخصوبة مثل «متلازمة تكيس المبايض وانتباذ بطانة الرحم»، تعرضت لست حالات إجهاض قبل أن تنجب بنجاح توأماً رباعياً بفضل الحقن الهرمونية التي ساعدت في تحفيز المبايض.
ويحدث «الانتباذ البطاني الرحمي» عندما تنمو الأنسجة الموجودة عادة في بطانة الرحم في أجزاء أخرى من الجسم وتسبب أحياناً مشكلات في الخصوبة، في حين أن «متلازمة المبيض متعدد الكيسات» حالة هرمونية تجعل الحمل الطبيعي صعباً.
وقالت أبريل، التي تعمل في مجال الخدمات المالية، عن رحلتها المذهلة: «من الواضح أن الإجهاض كان صعباً للغاية. كانت هناك أوقات صعبة وألقيت باللوم فيها على نفسي. كان لدي أطفال من قبل، لذلك لم أفهم لماذا لم أستطع الإنجاب مجدداً فجأة».
وكان أول لقاء لفيل، الذي تقاعد للتو من العمل في مجال الاتصالات في سلاح الجو، وأبريل في المدرسة. وبعد ارتباطهما، حملت أبريل للمرة الأولى وهي في سن 18 عاماً.
وبعد فترة وجيزة من ترك فيل المدرسة والتحاقه بالقوات الجوية، وُلدت طفلتهما رايلي، وسرعان ما استقرت العائلة الشابة في ألمانيا، حيث كان متمركزاً، لتبدأ أبريل المعاناة من تقلصات مؤلمة وغثيان. وقالت: «كنت أستيقظ في الليل مع آلام حادة في البطن».
وشُخصت الإصابة بـ«الانتباذ البطاني الرحمي»، ولكن الأطباء كانوا واثقين بأنها ستظل قادرة على الحمل مجدداً.


أميركا الولايات المتحدة أخبار أميركا الحمل الأطفال الطب البشري

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة