«لست معرضاً للخطر»... إيلون ماسك يرفض الحصول على تطعيم كورونا

«لست معرضاً للخطر»... إيلون ماسك يرفض الحصول على تطعيم كورونا

الأربعاء - 12 صفر 1442 هـ - 30 سبتمبر 2020 مـ
إيلون ماسك مرتدياً كمامة خلال حدث في برلين (إ.ب.أ)

كشف إيلون ماسك، مؤسس شركتي «تسلا» و«سبيس إكس»، إنه لن يحصل على لقاح لفيروس كورونا المستجد، في حال نجح العلماء في تطويره، مقللاً من خطورة الفيروس الذي أودى بحياة أكثر من 205 آلاف شخص بالولايات المتحدة، وفقاً للأرقام الرسمية.
وقال ماسك لصحيفة «نيويورك تايمز» الأميركية: «لست معرضاً لخطر كورونا أنا وأطفالي، ولن نحصل على اللقاح إذا أصبح متاحاً».
بالإضافة إلى ذلك، انتقد ماسك عمليات الإغلاق التي شهدتها الولايات المتحدة للتصدي لتفشي فيروس كورونا، قائلا إنه بدلاً من مطالبة الناس بالبقاء في المنزل، «يجب وضع أي شخص في خطر في الحجر الصحي حتى تمر العاصفة».
وحينها، قالت صحافية «نيويورك تايمز» لرجل الأعمال إن الكثير من الناس يموتون بسبب عدم تنفيذ إجراءات العزل المنزلي، ليرد عليها قائلاً: «الجميع يموتون».
وتابع: «السؤال الذي يجب أن نسأله هو: ما التصرف الأمثل الذي سيخدم الصالح العام؟ بالطبع عمليات الإغلاق لم تحقق ذلك بل أثرت على الاقتصاد بشكل كبير».
وأكد مؤسس «تسلا» أنه في حال قيام أحد موظفيه بإخباره بأن المجيء إلى العمل سيعرض أسرته للخطر، فإنه سيقول له ببساطة «ابق في المنزل»، دون الإفصاح عما إذا كان سيدفع له راتبه في هذه الحالة.
وكان ماسك، ثالث أغنى شخص في العالم، قد وصف أوامر البقاء في المنزل بـ«الإقامة الجبرية»، وذلك في تغريدة نشرها في أبريل (نيسان).
وقلل ماسك مراراً من خطورة الفيروس، وسبق أن أرسل بريداً إلكترونياً لموظفيه قائلاً فيه إن احتمالية موتهم بحادث سيارة أعلى من إمكانية وفاتهم بالفيروس.


أميركا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة