الملك سلمان: نفتخر ببلد عظيم ومواطنين أوفياء وننعم بالأمن واللحمة الوطنية

الملك سلمان: نفتخر ببلد عظيم ومواطنين أوفياء وننعم بالأمن واللحمة الوطنية

بمناسبة الذكرى الـ90 لليوم الوطني
الخميس - 6 صفر 1442 هـ - 24 سبتمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15276]

أعرب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، عن فخره ببلاده وأبناء موطنه، واصفاً وطنه بـ«العظيم»، الذي ينعم بالأمن والاستقرار واللحمة الوطنية.
وقال الملك سلمان في تغريدة على موقعه في «تويتر» بمناسبة الذكرى الـ90 لليوم الوطني للمملكة: «في ذكرى اليوم الوطني نفتخر بوطنٍ عظيم، ومواطنين أوفياء، ونحمد الله على ما منّ به علينا من أمنٍ واستقرارٍ ولُحمة وطنية، كان لكم ولآبائكم من قبلكم دور كبير في ترسيخها، متطلعين لمستقبلٍ أجمل بسواعد أبنائنا وبناتنا. حفظ الله وطننا من كل مكروه».
وبهذه المناسبة تلقى خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده العديد من برقيات التهاني من قادة وزعماء العالم من ملوك ورؤساء وكبار الشخصيات، والوطن العربي والعالم الإسلامي، معربين للقيادة السعودية وشعب المملكة عن خالص التبريكات والتهاني بهذه المناسبة الوطنية.
وعاشت السعودية، ومواطنيها والمقيمين فيها، طوال يوم أمس، فرجة ذكرى اليوم الوطني الذي يصادف العام الـ90 لتوحيدها على يد المؤسس الراحل الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود ورجاله الأوفياء، تحت اسم «المملكة العربية السعودية» الذي بدأ في الثالث والعشرين من سبتمبر (أيلول) 1932م حيث بدأت المملكة منذ ذلك التاريخ، رحلة فخر وإنجازات عظيمة امتدت مدى 10 عقود.
فيما شهدت كافة مناطق المملكة، فعاليات شعبية وثقافية، وعروضاً جوية، في المناطق التاريخية بالمدن، إضافة إلى حفلات موسيقية، مع الأخذ بالاحترازات الصحية المشددة في هذا العام، خلافاً للأعوام السابقة، وذلك ابتهاجاً بهذه الذكرى.


السعودية السعودية اليوم الوطني السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة