ليستر يقتنص الصدارة... وأريزابالاغا «صداع» في رأس لامبارد

ليستر يقتنص الصدارة... وأريزابالاغا «صداع» في رأس لامبارد

الثلاثاء - 4 صفر 1442 هـ - 22 سبتمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15274]
أريزابالاغا حارس تشيلسي (رويترز)

تصدر ليستر سيتي الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعدما حوّل تأخره بهدف إلى فوز 4 - 2 على بيرنلي ليحقق الانتصار في المباراة رقم 100 للمدرب بريندان رودجرز في المسابقة.
وهذا الفوز الثاني على التوالي لليستر بعد التفوق 3 - صفر على وست بروميتش ألبيون في الجولة الافتتاحية، ليقفز لصدارة الدوري الممتاز بست نقاط وبفارق الأهداف عن ليفربول حامل اللقب وبنفس رصيد آرسنال وكريستال بالاس وإيفرتون.
ونجح ليستر في قلب تأخره بهدف مبكر سجله النيوزيلندي كريس وود في الدقيقة 10 إلى انتصار برباعية سجلها هارفي بارنز وجيمس جاستن والبلجيكي دينيس برايت وإيريك بيترز مدافع بيرنلي بطريق الخطأ في مرماه، وقلص هدف الآيرلندي جيمي النتيجة قبل النهاية إلى 4 - 2.
على جانب آخر، أصبح الإسباني كيبا أريزابالاغا حارس تشيلسي بمثابة «صداع» في رأس مدربه فرانك لامبارد بسبب أخطائه المتكررة التي تكلف الفريق كثيراً وآخرها في الهزيمة أمام ليفربول 2 - صفر. ورغم محاولة لامبارد الدفاع عن حارس مرماه فإنه لم يستطع تبرير أخطائه سوى بقوله: «كيبا يحتاج للدعم».
وأصبح أريزابالاغا أغلى حارس مرمى على مستوى العالم عندما انضم إلى تشيلسي قادماً من أتلتيك بلباو مقابل 80 مليون يورو (94.92 مليون دولار) في 2018، لكنه لم يقدم الأداء المتوقع منه.
وارتكب الحارس الإسباني خطأ في مباراة ليفربول عندما مرر كرة في اتجاه ساديو ماني الذي خطفها وحولها محرزاً الهدف الثاني لبطل إنجلترا.
وقال لامبارد بعد المباراة: «بالنظر لموقف كيبا فإن هذا بالتأكيد كان خطأ... خطأ واضح كلفنا كثيراً لأننا في هذا الوقت كنا حصلنا على ركلة جزاء ربما لو سجلنا منها لخرجنا بتعادل... هذه الفروق البسيطة تغير مجرى المباريات في هذا المستوى. علينا أن نستمر في العمل وعلى كيبا الاستمرار في العمل. يحتاج لدعم من حوله. هذا أمر في غاية الوضوح».
وتعرض أريزابالاغا (25 عاماً)، أيضاً لانتقادات بسبب الهدف الذي أحرزه برايتون في مباراة الفريقين الأسبوع الماضي، عندما فشل في التصدي لتسديدة لياندرو تروسارد من خارج منطقة الجزاء.
وأكد لامبارد أن ويلي كاباييرو سيتولى حراسة المرمى من البداية في مواجهة بارنزلي في كأس الرابطة غداً.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة