دعم سعودي لمشاريع إغاثة لليمن

دعم سعودي لمشاريع إغاثة لليمن

التحالف اعترض مسيّرة حوثية استهدفت خميس مشيط
الجمعة - 30 محرم 1442 هـ - 18 سبتمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15270]
الدكتور عبد الله الربيعة لدى توقيعه على الاتفاقيات أمس (تصوير: سعد الدوسري)

وقّع «مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية» أمس، 3 اتفاقيات مع منظمات تابعة للأمم المتحدة لصالح اليمن بمبالغ إجمالية بلغت 204 ملايين دولار، يستفيد منها أكثر من 9 ملايين يمني، وذلك ضمن المنحة السعودية لدعم خطة الاستجابة الإنسانية لليمن لعام 2020.

وجرى توقيع الاتفاقيات عبر إعلان باتصال مرئي، وشهد ذلك حضور مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وبرنامج الغذاء العالمي، ومنظمة الصحة العالمية والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وقال المستشار في الديوان الملكي السعودي المشرف العام على المركز الدكتور عبد الله الربيعة «تم تحويل جميع المبالغ (أمس الخميس)، وبذلك يكون تنفيذها تحت مسؤولية هذه المنظمات»، مؤكداً أنه لا عذر لدى المنظمات إزاء أي تأخر.

وتشمل المساعدات الجانب الغذائي للوصول إلى كل فئات ومناطق اليمن لتخفيف المعاناة الإنسانية والغذائية للمحتاجين، فضلا عن دعم أكثر من 25 مستشفى مركزيا وأكثر من 223 منشأة صحية بأجهزة ومعدات ومستلزمات.

وأكد المستشار الربيعة أن المركز لديه آليات رقابة شديدة وسيتابع عن قرب، لضمان تنفيذ هذه البرامج بالشكل المطلوب والسرعة المطلوبة والوصول إلى الأكثر احتياجاً.

إلى ذلك، صرح العقيد ركن تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، بأن قوات التحالف المشتركة تمكنت مساء أمس من اعتراض وتدمير طائرة مسيّرة مفخخة أطلقتها الميليشيات الحوثية الإرهابية بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين، بمدينة خميس مشيط (جنوب السعودية).


... المزيد

 


السعودية اليمن السعودية صراع اليمن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة