رسمياً: «بلايستيشن 5» في الأسواق بدءاً من 12 نوفمبر... إلى جانب «إكس بوكس سيريز إكس»

رسمياً: «بلايستيشن 5» في الأسواق بدءاً من 12 نوفمبر... إلى جانب «إكس بوكس سيريز إكس»

أجهزة متقدمة بإصدارات رقمية خاصة... ومجموعة موسعة من الألعاب الإلكترونية الممتعة والملحقات
الجمعة - 30 محرم 1442 هـ - 18 سبتمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15270]
«بلايستيشن 5» بنسختيه العادية (اليسار) والرقمية (اليمين) ومجموعة من الملحقات

كشفت شركة «سوني» مساء الأربعاء الماضي أنها ستطلق جهاز الألعاب الجديد «بلايستيشن 5» PlayStation 5 بدءاً من 12 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل بأسعار تبدأ من 399 دولاراً - يورو، إلى جانب مجموعة موسعة من الألعاب الإلكترونية التي ستعلن انطلاق دورة جديدة من المنافسة بين الشركات المصنعة والمطورة في قطاع الترفيه الإلكتروني.
وكشفت الشركة عن إصدارين من «بلايستيشن 5»، الأول يدعم تحميل الألعاب من الإنترنت وتخزينها داخلياً فقط (دون وجود مشغل للأقراص الليزرية) وسيباع بسعر 399 دولاراً - يورو، بينما يقدم الإصدار الثاني مشغل أقراص ليزرية وسيباع بسعر 499 دولاراً - يورو. وسيُطرح الجهازان في 12 نوفمبر المقبل في اليابان والولايات المتحدة وكندا والمكسيك وأستراليا ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية، وسيُطلق في بقية الأسواق العالمية بعد أسبوع في 19 نوفمبر.
ويبلغ سعر أداة التحكم الإضافية 70 دولاراً، مع إمكانية استخدام أداة التحكم الخاصة بجهاز «بلايستيشن 4» للعب على «بلايستيشن 5» ولكن فقط لألعاب «بلايستيشن 4»، ذلك أن ألعاب الجهاز الجديد تعتمد على وجود المزايا الجديدة في أداة التحكم الخاصة به. ويبلغ سعر السماعات اللاسلكية التجسيمية للصوتيات 99 دولاراً - يورو، ويبلغ سعر الكاميرا الرقمية 59 دولاراً - يورو، وسعر أداة التحكم عن بعد لمشاهدة عروض الفيديو 29 دولاراً - يورو، وأخيراً يبلغ سعر منصة شحن أداتي تحكم عن بعد في آنٍ واحد 29 دولاراً - يورو.
واستعرضت الشركة مجموعة من الألعاب الممتعة التي ستكون متوفرة على الجهاز، مثل Harry Potter: Hogwarts Legacy وFinal Fantasy XVI وGod of War وSpider - Man: Miles Morales وRatchet and Clank وAstro’s Playroom وDestruction All Stars وSackboy: A Big Adventure وDevil May Cry V Special Edition وFive Nights at Freddy’s Security Breach وDemon’s Souls وCall of Duty Black Ops: Cold War، وغيرها.
الجدير ذكره أن «مايكروسوفت» كانت قد أعلنت في وقت سابق أن جهاز الألعاب الجديد «إكس بوكس سيزير إكس» و«سيريز إس» XBox Series X - S الخاص بها سيكون متوفراً في الأسواق في 10 نوفمبر المقبل في إصدارين (بقرص ليزري وآخر من دونه) بسعري 2299 و1349 ريالاً سعودياً في المنطقة العربية (499 و299 دولاراً - يورو، وفقاً للإصدار).


اليابان اليابان

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة