عرب و عجم

عرب و عجم

الأربعاء - 29 محرم 1442 هـ - 16 سبتمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15268]

> فائقة بنت سعيد الصالح، وزيرة الصحة البحرينية، استقبلت، همبرت فنسنت بويمي، القنصل العام السويسري لدى مملكة البحرين، حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون المشترك في الجانب الصحي بين البلدين الصديقين، وأشادت الوزيرة بما يربط البلدين من علاقات وطيدة متميزة خصوصاً بالمجال الصحي، فيما ثمن السفير مستوى التطور الذي تشهده مملكة البحرين على صعيد تميز وجودة الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمواطنين والمقيمين بالمملكة وبالأخص خلال فترة جائحة كورونا (كوفيد 19).
> رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي المصرية، التقت أول من أمس، بسفير جمهورية العراق في القاهرة أحمد نايف الدليمي، لبحث سُبل تعزيز التعاون بين جمهورية العراق وجمهورية مصر العربية، في ضوء الإعداد والتنسيق الحثيث لعقد اللجنة العراقية - المصرية العُليا المشتركة خلال الفترة القريبة المقبلة، والمقرر عقدها في بغداد بين رئيسي وزراء البلدين، وفي مستهل اللقاء نقل السفير تحيّات وتقدير وزير التجارة العراقي إلى الوزيرة، مُتمنياً لجمهورية مصر العربية دوام التقدم والرفعة والازدهار.
> صلاح علي المالكي، سفير مملكة البحرين لدى دولة الكويت، استقبله أول من أمس، الشيخ الدكتور أحمد ناصر محمد الأحمد الصباح وزير الخارجية ووزير الدفاع بالإنابة بدولة الكويت، في ديوان عام وزارة الخارجية، وقد جرى خلال اللقاء، التأكيد على متانة العلاقات الأخوية بين مملكة البحرين ودولة الكويت، ومناقشة سبل تعزيزها في مختلف المجالات، خدمة للمصالح المشتركة.
> محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري المصري، استقبل أول من أمس، خالد العناني، وزير السياحة والآثار المصري، وذلك لبحث المشاكل المتعلقة بالقطاع السياحي على مجرى نهر النيل، حيث اتفق الوزيران على استمرار تقديم الدعم للمنشآت السياحية بمجرى نهر النيل والفنادق العائمة وجدولة المديونيات المتأخرة بالسنوات الماضية، والتأكيد على حزمة من التوصيات تُبشر بمزيد من الخير للقطاع السياحي بنهر النيل. حضر اللقاء رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية.
> الدكتور ماجد بن علي النعيمي، وزير التربية والتعليم البحريني، أشاد أول من أمس، بالاهتمام الكبير الذي يوليه الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، بدعم وتطوير المواهب والإبداعات الشبابية البحرينية في شتى المجالات، وأكد أن الوزارة تنظر بعين التقدير والاعتزاز إلى جهوده الرامية إلى صقل قدرات وطاقات الشباب، وتولي اهتماماً بالغاً بالاستفادة منها، للنهوض بمستوى الأنشطة الطلابية التي تنفذها الوزارة.
> الدكتور محمد ولد أعمر، المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، استقبله أول من أمس، محمد بن محمود العلي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى تونس، في مقر السفارة، حيث بحث الجانبان خلال اللقاء الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وسبل دعمها وتعزيزها.
> كمال رزيق، وزير التجارة الجزائري، ترأس أول من أمس، اجتماعاً مع أعضاء اللجنة الوزارية المكلفة بإصلاح السجل التجاري وعمليات الرقمنة واستخدام كل الوسائل الحديثة لتتماشى ومتطلبات المتعاملين الاقتصاديين، وأكد الوزير أن السجل التجاري الإلكتروني سيساهم في القضاء على السجلات التجارية الوهمية والمزورة، مبرزاً أن الرقمنة هي السبيل نحو تطور النشاط التجاري وإضفاء الشفافية على المعاملات التجارية.
> الدكتور خالد بن عبد الله النامي، الملحق الثقافي بسفارة المملكة العربية السعودية في مصر، كرّمه وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري الدكتور خالد عبد الغفار، بمناسبة انتهاء فترة عمله، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين بالقاهرة أسامة بن أحمد نقلي، والملحق الثقافي الجديد الدكتور أحمد بن عبد الله الفريح. ووجّه الوزير الشكر لـ«النامي»، على الجهود الصادقة التي بذلها خلال فترة إيفاده، التي شهدت خلالها العلاقات المصرية السعودية تطوراً ملحوظاً في كل المجالات.
> حيدر شياع البراك، السفير العراقي في سيول، أكد أول من أمس، أن الحكومة الكورية قررت تزويد العراق بتجهيزات طبية بقيمة مليون دولار أميركي لمواجهة جائحة كورونا، بالإضافة إلى تبرع عدد من الشركات الكورية بمختلف المواد والتجهيزات الطبية، وكذلك الحال بالنسبة للوكالة الكورية للتعاون الدولي (كويكا) التي نفذت مئات المشاريع المهمة والكبيرة بمختلف القطاعات السكنية والنفطية والكهربائية في العراق.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة