نجم بوليوود أكشاي كومار يشرب بول البقر يومياً... والسبب؟

نجم بوليوود أكشاي كومار يشرب بول البقر يومياً... والسبب؟

السبت - 24 محرم 1442 هـ - 12 سبتمبر 2020 مـ
الممثل الهندي ونجم بوليوود أكشاي كومار (أ.ف.ب)

كشف نجم بوليوود أكشاي كومار أنه يشرب بول البقر يومياً، لينضم إلى عدد متزايد من الهنود الذين يعتقدون أن له فوائد طبية - بما في ذلك في محاربة فيروس «كورونا»، وفقاً لصحيفة «جاكرتا بوست».
ويعتبر الممثل الهندي من أشد المؤيدين لحزب رئيس الوزراء ناريندرا مودي، الذي خصص ملايين الدولارات للبحث في منتجات تستخدم فضلات الأبقار لعلاج أمراض، مثل السكري والسرطان.
ولا يوجد دليل علمي شامل على أي فوائد طبية لذلك، لكن العديد من السياسيين من حزب مودي اليميني الحاكم دعوا إلى استخدام الروث والبول لعلاج فيروس «كورونا».
وكان الممثل البالغ من العمر 53 عاماً يروج لظهوره في برنامج مع المغامر التلفزيوني البريطاني بير جريلز، حيث يتناولان الشاي المصنوع من روث الأفيال في محمية للنمور الهندية.
وقال كومار في محادثة مباشرة على وسائل التواصل الاجتماعي نُشرت يوم الخميس: «لقد كنت متحمساً جداً وغير قلق... أتناول بول البقر كل يوم لأسباب ترتبط بطب الأيورفيدا التقليدي الهندي، لذلك كان ذلك جيداً».
وأنشأت حكومة مودي وزارة «الأيورفيدا» و«اليوغا»، حيث اقترح في يونيو (حزيران) أن «اليوغا» يمكن أن تساعد في إنشاء «درع وقائي» ضد فيروس «كورونا» الجديد.


الهند أخبار الهند فيروس كورونا الجديد حيوانات عالم الحيوان

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة