عرب وعجم

> عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، المستشار في الديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، استقبل سفير جمهورية غانا لدى المملكة طاهر بيمبالي دامبا، في مقر المركز بالرياض، وبحث الجانبان الأمور ذات الاهتمام المشترك المتصلة بالشؤون الإنسانية والإغاثية، وأعرب السفير عن امتنانه للمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي العهد، مؤكداً متانة العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.
> عمر عامر، سفير مصر في فيينا، كرّمه أول من أمس، أعضاء السفارة المصرية في النمسا، بمناسبة انتهاء فترة عمله في فيينا، متمنين له التوفيق والسداد، وشارك بالحضور الدكتورة غادة والي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة، والتي حرصت على توجيه الشكر للسفير وأعضاء السفارة على التمثيل المشرف لمصر في الأمم المتحدة ومنظماتها المختلفة.
> باولا أمادي، سفيرة إيطاليا لدى المنامة، استقبلها أول من أمس، عبد اللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية البحريني، وتطرق اللقاء إلى علاقات الصداقة والتعاون المتميزة بين مملكة البحرين وجمهورية إيطاليا وما تشهده من تطور وازدهار في شتى المجالات، وأكد الوزير أهمية مواصلة التعاون والتنسيق المشترك والارتقاء به لآفاق أوسع بما يدعم المصالح المشتركة، كما تم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز أوجه التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين الصديقين والمضي به قدماً على مختلف الأصعدة.
> وليد بن عبد الكريم الخريجي، نائب وزير الخارجية السعودي، استقبل أول من أمس، سفير جمهورية باكستان الإسلامية لدى المملكة العربية السعودية، راجا علي إعجاز، في مكتبه بديوان وزارة الخارجية بالرياض، وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
> نواف بن سعيد المالكي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان، زار أول من أمس، وزير الداخلية الباكستاني، إعجاز أحمد شاه، في مكتبه بالوزارة بإسلام آباد، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة.
> الناها بنت هارون ولد الشيخ، وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة الموريتانية، أدت أول من أمس، زيارة تفقد واطّلاع على منسقيات ولايات نواكشوط، وحرصت خلال هذه الزيارة على التعرف عن قرب على المشكلات المطروحة لهذه المنسقيات والعمل على تسويتها لما لها من أهمية على حياة المواطن، واطّلعت على سير العمل ووجهت القائمين عليها بضرورة انتهاج سياسة القرب من المواطن وسرعة الرد عليه.
> هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية، التقت سفير جمهورية العراق في القاهرة، أحمد نايف الدليمي، لبحث سُبل التعاون بين العراق ومصر، في المجالات الاقتصادية والاستثمارية، في ضوء الإعداد والتنسيق الحثيث لعقد اللجنة العراقية المصرية العليا المشتركة خلال الفترة القريبة المقبلة، والمقرر عقدها في بغداد بين رئيسي وزراء البلدين. ونقل السفير تحيّات وتقدير وزير التخطيط العراقي خالد بتال النجم، إلى نظيرته المصرية، مُتمنياً لمصر دوام التقدم والرفعة والازدهار.
> مجد شويكة، وزيرة السياحة والآثار الأردنية، التقت سفير جمهورية إندونيسيا في الأردن آندي راحميانتو، لبحث سبل التعاون بين البلدين في المجال السياحي، وقدمت الوزيرة خلال اللقاء الشكر للسفير على اهتمام بلاده بالأردن والسياحة الدينية فيه، حيث يوجد العديد من مقامات الصحابة على الأرض الأردنية، وأثنت على قيام عقيلة السفير بإصدار كتاب مصور عن السياحة في الأردن، وجهودها مع السفير للترويج للأردن سياحياً، خصوصاً لمدينة البتراء، من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.
> دياب اللوح، سفير فلسطين لدى مصر، التقى أول من أمس، سفير كوريا الشمالية في القاهرة، ما دونغ هوي، في مقر السفارة الفلسطينية، ووضع سفير فلسطين نظيره الكوري خلال اللقاء في صورة آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، وأطلعه على الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق أبناء الشعب الفلسطيني، والهجمة الاستيطانية المتسارعة في القدس الشريف والاعتداءات المتواصلة ضد المواطنين والمؤسسات الفلسطينية. من جهته، توجه السفير الكوري بالشكر إلى السفير اللوح على الاستقبال والتعاون الدائم بما يصب في مصلحة الشعبين.

عرب وعجم

> نايف بن بندر السديري، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية، استقبل أول من أمس…