ميركل تتوقّع شتاء صعباً في التعامل مع «كورونا»

ميركل تتوقّع شتاء صعباً في التعامل مع «كورونا»

الجمعة - 10 محرم 1442 هـ - 28 أغسطس 2020 مـ
المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل (د.ب.أ)

قالت المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل خلال مؤتمرها الصحافي الصيفي السنوي، اليوم الجمعة، إن التعامل مع فيروس كورونا سيصبح أكثر صعوبة في الخريف والشتاء المقبلين.

وقالت: «علينا العيش مع هذا الفيروس لفترة طويلة (...). الوضع يبقى خطيرا ويجب أن يؤخذ بجدية». وأضافت: «تمتعنا جميعاً بحرية التنقل والحماية النسبية من الهباء الجوي في الصيف، وهو أمر ممكن في الهواء الطلق، لكن هناك بعض الأمور التي ستكون أصعب خلال الأشهر القليلة المقبلة».

وتطرقت المستشارة إلى مسألة التعليم وقالت: «لا يجوز للمدارس أن تتخلى عن أحد». وأكد عزمها على بذل كل الجهود حتى لا يصبح الأطفال خاسرين في الجائحة. وأشارت إلى أن الاتفاق على إجراءات الحماية من العدوى والتعليم في المدارس من أصعب المهمات الراهنة، مضيفة أن الحكومة الاتحادية ترى أنها مسؤولة عن هذا الأمر في ظل الظروف الاستثنائية، مع أن تنظيم الشؤون التعليمية في ألمانيا هو من مسؤولية سلطات الولايات.

وأكدت ميركل أن حكومتها تسعى إلى الحفاظ على رؤوس أموال الشركات والوظائف في ألمانيا. وتحدّثت عن ضرورة تعزيز القدرات المستقبلية والقوة الابتكارية، وتشجيع التقنيات الصديقة للمناخ والرقمنة، مضيفة أن الأمر يتعلق أيضا بإطلاق فصل جديد في التحول إلى الطاقة المتجددة واستخدام الهيدروجين حفاظاً على البيئة.


المانيا فيروس كورونا الجديد ميركل

اختيارات المحرر

فيديو