بومبيو: إيران لن تحصل على السلاح النووي

بومبيو: إيران لن تحصل على السلاح النووي

الاثنين - 6 محرم 1442 هـ - 24 أغسطس 2020 مـ
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يحيي وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو بضربة في المرفق قبل اجتماعهما اليوم في إسرائيل (د.ب.أ)

أكد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، اليوم (الاثنين)، أن «الرئيس دونالد ترمب أوضح بأن إيران لن تحصل على السلاح النووي». واعتبر خلال مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن «حصول إيران على السلاح سيضر بالشرق الأوسط».

كما أعرب عن «أمله» بأن تحذو دول عربية أخرى حذو الإمارات في تطبيع العلاقات مع إسرائيل. وقال «آمل أن أرى دولا عربية أخرى تنضم» للخطوة الإماراتية. وكانت إسرائيل والإمارات قد أعلنتا في 13 أغسطس (آ) الجاري عن اتفاق تطبيع للعلاقات بينهما تم بوساطة أميركية.

وأضاف بومبيو أن الولايات المتحدة ستواصل ضمان تفوق إسرائيل عسكرياً.

وكان وزير الخارجية الأميركي قد وصل إلى إسرائيل اليوم في مستهل جولة في الشرق الأوسط تشمل أيضاً الإمارات والسودان والبحرين.

وقالت وزارة الخارجية الأميركية إن بومبيو سيلتقي خلال جولته رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك «للتعبير عن دعمه لتعميق العلاقات السودانية الإسرائيلية».

وأكدت الوزارة أيضا أن بومبيو سيلتقي ولي العهد البحريني الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، قبل الاجتماع بوزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان لبحث الاتفاق مع إسرائيل.

من جهته، وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الاتفاق مع الإمارات بأنه «نعمة للسلام والاستقرار الإقليمي».

وأضاف «أعتقد أن ذلك ينبئ بحقبة جديدة حيث يمكن أن تقوم دول أخرى بالخطوة ذاتها». وقال نتنياهو أيضا «آمل أن يكون لدينا أخبار سارة في المستقبل القريب».


أميركا اسرائيل israel politics

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة